تسجيل الدخول

حقيقة فقدان طفل أردني لكليته بمستشفى – تفاصيل

حديث الشارع
rema10 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 9 أشهر
حقيقة فقدان طفل أردني لكليته بمستشفى – تفاصيل

زاجل نيوز-دبي-9 اب 2023-علق أخصائي جراحة الأطفال في مستشفيات البشير الدكتور سامر الرحامنة على ما تم تداوله بأن طفلا فقد كليتيه في البشير عارٍ عن الصحة وأن كلى الطفل سليمة وجميع وظائف الكلى سليمة.

وفي التفاصيل، أوضح الرحامنة أن الطفل المقصود يبلغ من العمر 8 سنوات، وتم تشخيصه في مستشفيات البشير عن طريق تخطيط المثانة وتنظير المثانة وتبيّن أنه يعاني من مثانة عصبية وارتداد بولي على الجهتين.

وتابع أنه تم حقن الطفل بمادة (vantres) بديلا للعمل الجراحي مما أدى إلى انخفاض الإرتداد بشكل ملحوظ من الدرجة 5 إلى الدرجة 3 وتم إعطاء العلاج اللازم للمثانة العصبية كما تم تدريب الأهل على تفريغ المثانة باستمرار عن طريق القسطرة البولية لزيادة التحسن إلا أن الأهل لم يقوموا بهذه الإجراءات نهائيا، وقا للرحامنة.

وأضاف أن موضوع الصورة الذي تم ذكره هو ليس إجراء علاجي وما تم تداوله بأن الطفل خسر كليتيه هو عبارة عن معلومات عارية عن الصحة وأن جميع وظائف الكلى سليمة ولا يوجد عنده مشاكل بالكلى.

من جانبه شدّد مدير إدارة مستشفيات البشير الدكتور علي العبداللات أن على وسائل الإعلام التأكد من صحة الخبر ودقة المعلومات قبل نشرها وتداولها منعاً للإساءة لهذا الصرح الطبي الكبير مستشفيات البشير الذي يخدم شريحة كبيرة في المجتمع ويقدم خدمات طبية ورعاية صحية على مدار الساعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.