تسجيل الدخول

«جيتكس 2022» يرفع شعار «الاتصالات والتقنية» للتعافي بعد «كورونا»

تكنولوجيا
amir9 أكتوبر 2022آخر تحديث : منذ سنة واحدة
«جيتكس 2022» يرفع شعار «الاتصالات والتقنية» للتعافي بعد «كورونا»

ترفع فعاليات الدورة الـ 42 لـ «جيتكس جلوبال 2022»، الحدث التقني الأكبر في العالم شعار «الاتصالات والتقنيات لمرحلة التعافي التام من أزمة كوفيد-19»، التي شلت العديد من أطراف العالم، فيما جنت الإمارات ثمار إنفاق عشرات المليارات من الدراهم للاستثمار في شبكات الاتصالات وتقنية المعلومات عل مدار سنوات طويلة، وضعتها في الصفوف الأولى عالمياً في هذا القطاع الحيوي.

زاجل نيوز، ٩، تشرين أول ، ٢٠٢٢ | تكنولوجيا 

وتترقب نحو 250 وزارة وجهة حكومية من الإمارات وأكثر من 5 آلاف جهة عارضة من 170 دولة انطلاق«جيتكس جلوبال 2022»غداً الاثنين 10 أكتوبر لدخول أكبر ماراثون تقني عالمي سعياً منها للفوز بجزء من الميزانيات المالية الضخمة المخصصة للإنفاق على قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في الإمارات خاصة وقارتي آسيا وإفريقيا عامة.

ويتعرف أكثر من 100 ألف خبير من المنطقة والعالم خلال«جيتكس جلوبال 2022»على مدى مساهمة قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في سريان الأعمال في القطاعين الحكومي والخاص ومواصلة الأفراد حياتهم خلال عامين لأكبر أزمة صحية ألمت بالعالم، كما يستشرفون دور شبكات الاتصالات لاسيما «الجيل الخامس وتقنيات الذكاء الاصطناعي»، فيما تعتبر (جيتكس 3.0 ) النسخة الأكثر تأثيراً في تاريخ الحدث؛ حيث تغطي 7 موضوعات تكنولوجية متنوعة عبر مجالات الميتافيرس ومستقبل الإنترنت اللامركزي والاقتصاد الرقمي.

ويستعرض أكثر من 1000 متحدث خلال المؤتمرات المصاحبة ل«جيتكس جلوبال» أهم وأبرز التوجهات التقنية المستقبلية في العالم، والتي ستلقي بآثارها الإيجابية على اقتصادات الدول والعديد من القطاعات الخدمية، كما يشهد الحدث مشاركة أكثر من 800 شركة ناشئة تقدم حلولاً وأنظمة جديدة تسهم في تطوير أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة، كما تستهدف موضع قدم وسط الشركات التقنية العملاقة المشاركة.

ويستهدف «جيتكس 2022» استقطاب أكثر من 100 ألف زائر متخصص في تقنية المعلومات والاتصالات على مدار 4 أيام، للتعرف عن كثب إلى مستجدات القطاع وتوجهاته المستقبلية التي ستحدث نقلة نوعية في حياة الأفراد اليومية، وعلى رأسها خدمات الاتصالات والتطبيقات الذكية ووسائل التواصل المرئية، بالإضافة إلى مستجدات علوم البيانات والخصوصية ودور الروبوتات والسيارات الطائرة والعالم الافتراضي وغيرها من الاختراعات التي ستغير وجه العالم في المستقبل القريب.

تستعرض مكتبة محمد بن راشد خلال مشاركتها الأولى، في معرض «جيتكس غلوبال 2022» أحدث تقنياتها وخدماتها الرقمية، حيث تأتي المشاركة في المعرض انطلاقاً من استراتيجيتها الرامية إلى تعريف الجمهور بمبادرة مكتبة محمد بن راشد ومرافقها وخدماتها، والتي تواكب أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، إلى جانب تسليط الضوء على دورها في رسم ملامح مستقبل المشهد الثقافي في دولة الإمارات، وتعزيز مكانة الدولة كحاضرة ثقافية ومنارة معرفية تستقطب الباحثين والأدباء والمفكرين والمبدعين من المنطقة والعالم.

وجهة عالمية

وقال محمد أحمد المر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم: «سعداء بمشاركتنا الأولى في النسخة الأكثر تأثيراً في تاريخ معرض «جيتكس غلوبال 2022»، كونها تغطي 7 موضوعات تكنولوجية متنوعة عبر مجالات الميتافيرس، ومستقبل الإنترنت اللامركزي، والاقتصاد الرقمي العالمي المستدام، والتي تشكل فرصة مثالية لتوسيع شراكاتنا الاستراتيجية والتواصل مع الخبراء والمتخصصين في مختلف المجالات المتعلقة بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة من مختلف أرجاء العالم، إضافة إلى التعرّف إلى أحدث التقنيات والحلول الرقمية التي تدعم رؤيتنا وتطلعاتنا لتطوير حلول مبتكرة تسهم في ضمان تعزيز التأثير الإيجابي والبنّاء للمكتبات العامة في الحراك الثقافي».

وأضاف المر «أن المعرض يشكل اليوم وجهة عالمية تستقطب العديد من العارضين والجمهور، الأمر الذي يعد فرصة متميزة وخطوة مثالية لتسليط الضوء على مبادرة مكتبتنا، والتي تعد اليوم مركزاً مجتمعياً وثقافياً يوفر الإثراء للعقل والروح، ومزاراً مثالياً للسياح القادمين إلى إمارة دبي، بفضل تلبيتها لتطلعاتهم وما تحتضنه من مكتبات فرعية ومعارض ومتاحف وفعاليات تعليمية وترفيهية وورش وندوات سنوية تعزز المعرفة وتدعم النهوض بمكونات الحضارة الإنسانية».

تقنيات فريدة

وتستعرض منصة مكتبة محمد بن راشد، العديد من تقنياتها المتفردة التي توفر تجربة مميزة للزوار والأعضاء، ومن بينها تقنيات الذكاء الاصطناعي، والمخزن الآلي، ونظام الاسترجاع الإلكتروني للكتب، وأكشاك الخدمة الذاتية، ومختبر لرقمنة الكتب، والروبوتات الذكية للردّ على استفسارات الزوار، إضافة إلى تقنيات الواقع المعزز والافتراضي التي تشكل طفرة في قطاع المكتبات العامة على صعيد المنطقة. كما ستتيح الفرصة لزوار منصتها، للتسجيل المسبق في عضويتها من خلال الأجهزة المتوفرة على المنصة.

يذكر أن مكتبة محمد بن راشد التي أُنشئت على مساحة تغطي أكثر من نصف مليون قدم مربعة ما بين مساحة الأرض ومساحة المبنى، تعد واحدة من أكثر المباني المميزة في الشرق الأوسط، حيث صُممت على شكل رحل، وهو مسند الكتب على شكل X.

زاجل نيوز 

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.