تسجيل الدخول

جولة داخل مصنع هندسة وصيانة الطائرات الأكبر بالعالم في دبي

زاجل نيوز6 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
جولة داخل مصنع هندسة وصيانة الطائرات الأكبر بالعالم في دبي
our first stop the aircraft appearance center this is more than a paint shop here workers assess the condition of the aircrafts exterior clean it paint it and apply any additional decals - زاجل نيوز

على مر العقود الثلاثة الماضية، أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة ذات مكانة خاصة في عالم صناعة الطائرات، حيث تدير قاعدة الطيران المتمركزة في دبي أكبر أسطول لطائرات إيرباص A380 وبوينج 777

ويحتوي ذلك الأسطول الضخم على 101 طائرة إيرباص A380، وهو أكبر بخمس مرات من ثاني أكبر أسطول في العالم، ليزدادوا بعد تعاقد الإمارات على بناء 77 طائرة أخرى.

كما تدير عدد 166 من طائرات بوينج 777، وهو ما يعادل 12% من مجمل ما تم إنتاجه من تلك الطائرات على  مر الـ 25 عاما الماضية.

ويقع عاتق الإهتمام بالصيانة الدورية والوقائية لتلك الطائرات ومحركاتها على شركة الهندسية الإماراتية، كما تقوم الشركة بعمليات فحص شاملة قد تتطلب تفكيك الطائرة وتعديل المقصورة بما يتوافق مع مشاريع التحديثات المستمرة، حتى أن الشركة تمتلك قسما خاصة للطلاء المخصص حسب طلب العملاء.

واليوم سنأخذكم في جولة داخل تلك المنشأة المتميزة والأكبر على مستوى العالم، والتي تقع في مجمع للمباني الإدارية في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.