تسجيل الدخول

” جلف كابيتال” توسع أعمالها في مجال الدين الخاص في اتجاه جنوب القارة الأفريقية .

مال وأعمال
زاجل نيوز29 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
” جلف كابيتال” توسع أعمالها في مجال الدين الخاص في اتجاه جنوب القارة الأفريقية .

giulkgf

أبوظبي  / وام / تعتزم شركة ” جلف كابيتال “- إحدى شركات الاستثمار البديل في منطقة الشرق الأوسط – توسيع أعمالها في مجال الدين الخاص في اتجاه الدول الأفريقية الواقعة إلى جنوب الصحراء الكبرى من خلال شراكة حصرية مع ” سيرينغتي كابيتال ” – بنك الاستثمار الذي يركز أعماله على القارة الأفريقية ويمتلك مكاتب في أكرا ولندن -.

وقد أعلنت ” جلف كابيتال بارتنرز” ــ وهو قطاع أعمال الدين الخاص التابع لـ “جلف كابيتال” ـ مؤخرا الإغلاق الأول لصندوقه الرئيسي الثاني ” جلف كريديت أوبرتيونيتيز فند II ” .. بقيمة / 175 / مليون دولار أميركي.

واستثمرت بالكامل أموال الصندوق الأول للدين الخاص من ” جلف كابيتال ” الذي أغلق في عام 2013 عند حوالي/ 221 / مليون دولار أميركي.

وسيقدم ” سيرينغتي كابيتال ” – من خلال هذه الشراكة الحصرية – الاستشارات حول فرص الاستثمار في الائتمان وقروض الميزانين في البلدان الأفريقية الواقعة إلى جنوب الصحراء الكبرى وذلك للجيل الثاني من صناديق “جلف كابيتال” لاستثمارات الدين الخاص والذي سيتبع استراتيجية الصندوق الأول للاستثمار في القطاعات الدفاعية غير الدورية أيضا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.

وقال الدكتور كريم الصلح الرئيس التنفيذي في ” جلف كابيتال ” .. إن المنطقة الواقعة إلى جنوب الصحراء الأفريقية تتمتع بمقومات أساسية اقتصادية وديموغرافية متميزة إضافة إلى طلب متزايد على تمويل الدين الخاص.

واشار إلى أن هذه المنطقة تشهد حاليا تحولا سريعا نحو الحياة المدنية وهذا التحول مدعوم بأحد أسرع النتاجات المحلية الكلية نموا في العالم حيث من المتوقع أن يتجاوز النمو السنوي خمسة في المائة خلال السنوات الثلاث القادمة.

وأكد أن ” سيرينغتي كابيتال ” شريك دينامي راسخ في القارة الأفريقية ويتسم بفهم عميق لقطاع الأعمال الأفريقي وبالبيئة التنظيمية في هذه القارة .. مضيفا أن سجل أدائه القوي وشبكته وتغطيته الشاملة للمنطقة الواقعة إلى جنوب الصحراء الكبرى سيساعد الشركة على الاستفادة من كامل الإمكانيات الإفريقية.

وأوضح الصلح أن شراكة ” جلف كابيتال ” مع ” سيرينغتي كابيتال” وتوسعها من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نحو البلدان في جنوب الصحراء الأفريقية الكبرى هي جزء من استراتيجية الشركة الهادفة لأن تصبح أحد أبرز مدراء الاستثمار البديل في الأسواق الناشئة.

وذكر أن عددا كبيرا من الشركات في محفظة ” جلف كابيتال” الاستثمارية تعمل اليوم في المنطقة الواقعة بين الشرق والغرب بدءا من آسيا الباسيفيك وجنوب شرق آسيا إلى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.. معربا عن تطلع شركته للشراكة مع ” سيرينغيي كابيتال ” ولتعزيز استثماراتها في أفريقيا.

وتتمتع المنطقة الواقعة إلى جنوب الصحراء الكبرى الأفريقية بمقومات ديموغرافية إيجابية علما أن / 40 / في المائة من سكانها هم دون سن / 16 / عاما.

وتسجل هذه المنطقة أعلى المعدلات في العالم للانتقال للعيش في المدن حيث يتوقع أن يعيش أكثر من / 50 / في المائة من سكان هذه القارة في المدن بحلول عام 2030.

وتضم البلدان في المنطقة الواقعة إلى جنوب الصحراء الكبرى حاليا مراكز مدنية كبرى إذ يوجد بها /52 / مدينة يصل عدد سكان كل منها إلى مليون فرد أو أكثر مما يجعلها متقاربة مع غرب أوروبا.

من جهته قال وليد شريف المدير العام في “جلف كريديت بارتنرز” – قسم الدين الخاص التابع لـ “جلف كابيتال ” والذي يدير صندوقي “جلف كابيتال كريديت أوبورتيونيتيز” – اليوم .. إن تعيين ” سيرينغتي كابيتال ” كمستشار وشريك الحصري للمنطقة الواقعة إلى جنوب الصحراء الأفريقية الكبرى ينسجم مع استراتيجية الشركة الرامية إلى توسعة منصتها للدين الخاص باتجاه أسواق ناشئة أخرى بجانب المناطق الحالية التي تغطيها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.

وأكد ثقته بهذه الشراكة حيث يتمتع “سيرينغتي كابيتال” بعلاقات واسعة وممتدة إضافة إلى موقعه المميز الذي يؤهلها لإضافة عمق كبير إلى أعمال ” جلف كابيتال ” في القارة الإفريقية.

ولفت إلى أن الشركات الصغيرة والمتوسطة في إفريقيا تفتقر إلى فرص التمويل لا سيما وأن المصارف تميل إلى التركيز على التمويل المعتمد على الأصول وعلى الشركات الكبرى.

وقال شريف إن شركته ستقدم مع ” سيرينغتي كابيتال ” للشركات المتوسطة الحجم والتي تفتقر إلى أصول كبيرة حلول تمويل مرنة ومطورة وفقا للاحتياجات الخاصة بها والتي ستضيف قيمة كبيرة لأعمالها وتساعدها على الاستفادة من الفرص المتاحة في قطاعاتها في إفريقيا.. مضيفا أنه بدءا بالبلدان في منطقة غرب إفريقيا سيتم التوسع فيما بعد في بقية القارة الإفريقية.

من ناحيته قال فرانسيس كاليتسي الشريك التنفيذي والمؤسس المشارك في “سيرينغتي كابيتال” إن هذه الشراكة هي دليل على مهارات فريق البنك وقدرته على تقديم أداء ثابت وفقا لأفضل المعايير العالمية في كل الأسواق الإفريقية.

وأضاف أن ” سيرينغتي كابيتال ” تستطيع أن تقدم الاستشارات إلى فريق الدين الخاص في ” جلف كابيتال ” وتساعده على التوسع في إفريقيا وعلى تلبية الطلب المتنامي من العملاء والمستثمرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.