تسجيل الدخول

جزيرة المرجان ورأس الخيمة تدخلان سجل غينيس للأرقام القياسية بأكبر ألعاب نارية هوائية في احتفالات رأس السنة الجديدة 2018

zajelnews2015 zajelnews20152 يناير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
جزيرة المرجان ورأس الخيمة تدخلان سجل غينيس للأرقام القياسية بأكبر ألعاب نارية هوائية في احتفالات رأس السنة الجديدة 2018
Al Marjan Island New Years Eve celebrations 1 - زاجل نيوز

دخلت إمارة رأس الخيمة وجزيرة المرجان العام الجديد والتاريخ في آن معاً، وذلك من خلال عرض الألعاب النارية المذهل الذي نظمته الجزيرة احتفالاً برأس السنة الجديدة 2018 وسطرت به اسماً لها في سجل غينيس للأرقام القياسية عن فئة أكبر مفرقعة نارية هوائية.

وحضر الاحتفال الضخم الذي شهد إطلاق أكبر مفرقعة نارية هوائية بوزن 1.090 طناً (1,089.545 كيلوغراماً؛ 2397 رطلاً)، مئات آلاف الزوار كثير منهم من السياح العالميين، معززاً بذلك مكانة إمارة رأس الخيمة على الخريطة العالمية لاحتفالات رأس السنة الجديدة.

حظي الحدث الذي صممه فيل غروتشي المدير الإبداعي في غروتشي للألعاب النارية ونفذته الشركة لصالح جزيرة المرجان بدعم من أبرز الهيئات الحكومية في الإمارة، وخضع للتحكيم من قبل فريق مختص من سجل غينيس للأرقام القياسية ليحصد رسمياً لقب أكبر ألعاب نارية هوائية على مستوى العالم. وتسلم الجائزة المهندس عبد الله العبدولي، العضو المنتدب لـ جزيرة المرجان وفيل غروتشي المدير الإبداعي في غروتشي للألعاب النارية.

وفي معرض تعليقه على الحدث الرائد، قال المهندس عبد الله العبدولي، العضو المنتدب لـ جزيرة المرجان: “سطر عرض الألعاب النارية الذي نظمته جزيرة المرجان في إطار احتفالات إمارة رأس الخيمة بمناسبة رأس السنة الجديدة 2018، قصة نجاح مذهلة حضرها زوار من مختلف أنحاء العالم وساهمت في ترسيخ شهرة الإمارة كوجهة جذابة على قائمة الاحتفالات العالمية بحلول العام الجديد. ويأتي الحدث الذي يمثل مفخرة جديدة لوطننا الحبيب وإمارة رأس الخيمة بمثابة تجسيد حقيقي للجهود المشتركة التي بذلتها مختلف الهيئات الحكومية ضماناً لإحياء احتفالات آمنة تراعي أعلى معايير السلامة وتخلو كلياً من الأخطاء. ولا شك في أن الفوز بلقب ’أكبر ألعاب نارية هوائية‘ في سجل غينيس للأرقام القياسية في إطار هذه الاحتفالات البهيجة يدخل على قلوبنا مزيداً من الفرح والسرور، لكونه يؤكد على التزامنا الدائم تجاه تقديم تجربة استثنائية بكل معنى الكلمة لزوارنا الكرام”.

ويحاكي هذا الإنجاز لقب العام 2014 الذي سجله مهرجان كونوسو للألعاب النارية في سيتاما اليابانية في 11 أكتوبر 2014، لكن إمارة رأس الخيمة أطلقت ضعف الكمية مقارنة مع المفرقعات التي تم إطلاقها يومئذ وبلغ وزنها 464.826 كيلوغراماً. ووصلت أكبر مفرقعة نارية هوائية في رأس الخيمة إلى ارتفاع 1100 متر (1.1 كيلومتر، 3600 قدم) من الأرض إلى أعلى ذروة في العرض، و650 متراً (2150 قدم) من الأرض إلى المركز وبقطر قدره 1 كيلومتر (3300 قدم) عند إطلاقها. وعلى سبيل المقارنة، بلغ ارتفاع مفرقعه كونوسو التي سجلت الرقم القياسي حينها 907 أمتار حتى ذروتها، و533 متراً حتى المركز، وبقطر قدره 748 متراً.

وكعربون محبة وافتخار يليق بدولة الإمارات العربية المتحدة، انطلقت الألعاب النارية التي رسمت المشهد المذهل للعرض الذي نظمته جزيرة المرجان بمناسبة احتفالات رأس الخيمة بحلول العام الميلادي الجديد 2018 من 120 موقعاً موزعة على أنحاء الجزيرة واستمرت لمدة تزيد على 10 دقائق. وتم حشو المفرقعة الهوائية التي بلغ قطرها 1450 ملم (145 سم) بأكثر من 390 نجمة مذنبة قياس كل واحدة منها 100 ملم تتحول إلى زهرة ملونة بالأبيض والأحمر والأخضر لتحاكي بذلك ألوان العلم الوطني. واستغرقت المفرقعة 15 ثانية للوصول إلى ذروتها، ثم تحولت المذنبات البيضاء البراقة إلى رؤوس حمراء متلألئة، بينما أشرق مركز الزهرة باللون الأخضر المتألق.

وكانت جزيرة المرجان قد تعاونت مع عدد من الهيئات الحكومية في إمارة رأس الخيمة، بما فيها دائرة الخدمات العامة، لإنشاء عدة مناطق جديدة لاستقبال جموع الزوار القادمين للمشاهدة على امتداد مشروع الواجهة البحرية، كما تم هذا العام توفير أكثر من 5 آلاف موقف للسيارات حول الجزيرة.

وتم تقسيم عرض الألعاب النارية المستوحى من الجمال الطبيعي الذي تنعم به رأس الخيمة وجزيرة المرجان، إلى سبعة فصول صدحت خلالها أنغام الموسيقى العالمية من تأليف 14 مؤلفاً مشهوراً على مستوى العالم.

بدأ العرض بعدٍ تنازلي من الألعاب النارية لاستقبال العام الجديد، ثم تجسدت التجربة الأولى في مظلة ملونة على شكل أقحوانة متلألئة ترحيباً بالزوار، أعقبتها الألعاب النارية التي أنارت الجزر الأربعة التابعة لـ جزيرة المرجان بألوان أحادية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.