تسجيل الدخول

جثمان زويل في القاهرة

عربي دولي
زاجل نيوز6 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جثمان زويل في القاهرة

0 (8)

وصل القاهرة، ظهر اليوم السبت، جثمان العالم المصري أحمد زويل، الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء، قادما من نيويورك، تمهيدا لدفنه، غربي العاصمة.

ومن المقرر تشييع جثمان الراحل، بعد صلاة ظهر غد الأحد، في جنازة عسكرية، يرجح أن يشارك فيها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وكبار مسؤولي الحكومة، فضلا عن شخصيات عامة وتلاميذ الراحل، بحسب مراسل الأناضول.

ويأتي إقامة الجنازة العسكرية للراحل لحصوله على “قلادة النيل”، أرفع وسام مصري.

وخرج جثمان الراحل من باب “كبار الزوار” بمطار القاهرة الدولي، بصحبة أسرته التي رافقت الجثمان، حيث سيتم نقله إلى ثلاجة مستشفى المعادي العسكري، جنوبي القاهرة.

وكان في استقبال الجثمان الإعلامي المصري أحمد المسلماني المتحدث السابق باسم زويل وصلاح عزازي، رئيس جامعة “زويل للعلوم والتكنولوجيا”، وصفوت مسلم رئيس شركة “مصر الطيران”.

كما كان في استقبال الجثمان عدد من طلاب جامعة “زويل”، التي أسسها الراحل قبل وفاته بأربعة أعوام.

وتوفي العالم الشهير، أحمد زويل، عن عمر يناهز 70 عاماً، الثلاثاء الماضي، بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد صراع طويل مع المرض.

وأُعلن منذ ثلاثة أعوام عن إصابة زويل بـ”ورم سرطاني بالنخاع”، قبل أن يصرح هو شخصيا فيما بعد أنه تعافى منه.

ونشر زويل، الذي يحمل أيضا الجنسية الأمريكية، أكثر من 350 بحثاً علمياً في المجلات العلمية العالمية المتخصصة.

وورد اسمه في قائمة الشرف بالولايات المتحدة التي تضم أهم الشخصيات التي ساهمت في النهضة الأمريكية، وحل في المرتبة التاسعة من بين 29 شخصية بارزة باعتباره أهم علماء الليزر في الولايات المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.