تسجيل الدخول

«ثقافة البحر الأحمر» تقيم محاضرات وندوات للطلبة بسفاجا والقصير والحمراوين

واحة الأدب
زاجل نيوز23 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«ثقافة البحر الأحمر» تقيم محاضرات وندوات للطلبة بسفاجا والقصير والحمراوين
286c34e8c4d2687ec244ec6d175a92a8

أقامت مكتبة الخالدين بسفاجا، محاضرة بعنوان “الكرتون والطفل” وذلك بالاشتراك مع مدرسة سفاجا التجريبية للغات.
يأتي ذلك في ظل اهتمام فرع ثقافة البحر الأحمر برئاسة الفنان التشكيلي أسامة عبد العزيز بالأطفال.
ألقى المحاضرة أحمد صابر موجه بإدارة سفاجا التعليمية، حيث أوضح كيفية تأثير أفلام الرسوم المتحركة على الأطفال فأفلام الرسوم المتحركة تعتبر هى المصدر الأساسي للترفيه عن الطفل وهذا ما يعتقده الكثير من الآباء والأمهات، مما يجعلهم يتركون الأطفال لمشاهدة التلفاز مع هذه الأفلام الكرتونية لعدة ساعات.
وكشفت المحاضرة أن أفلام الرسوم المتحركة لا يعتبرها الطفل بأنها مجرد خيال، بل العكس لا يستطع الطفل في هذا السن التفريق بين الخيال والحقيقة في تلك الأفلام، مما تؤثر وتترك له انطباع كبير في شخصيته وفي ردود أفعاله الحياتية، موضحا الأضرار النفسية التي تنشأ عن كثرة المشاهدة بالإضافة إلى ضعف التركيز والانتباه وتقليد المشاهد التي يراها وبالأخص مشاهد العنف.
وأقام قصر ثقافة حلايب، محاضرة دينية بعنوان (الحرص على صلاة الوتر) ألقالها الشيخ عيد أبو الفتوح محمد بمعهد فتيات حلايب الأزهري، حيث وضح أن صلاة الوتر تعتبر جزء من إتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث كان حريصا عليها وأوصى بها.

وفى اطار الاحتفالات باليوم العالمي للطفولة واستكمالا لسلسلة التدريب للبرنامج المتكامل للتنمية البشرية (أنا عبقري) نظم بيت ثقافة الحمراوين، بمدرسة الشهيد أحمد علي الابتدائية محاضرة بعنوان “الخيال عند الأطفال” تناولت فوائد تنمية خيال الطفل وتنمية المخزون اللغوي لديهم عن طريق الاستماع أو قراءة القصص والكتب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.