تسجيل الدخول

ثانوية الحد تتابع طالباتها لمساعدتهن على التعلّم وإنجاز التطبيقات

زاجل نيوز26 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ثانوية الحد تتابع طالباتها لمساعدتهن على التعلّم وإنجاز التطبيقات

أظهرت فترة تعليق الدراسة مزيدًا من الممارسات والمبادرات المتميزة والمشرفة في مدارس مملكة البحرين الحكومية، والتي استهدفت الطالب أولًا وأخيرًا، من خلال توفير شتى السبل الممكنة لاستدامة عملية تعلّمه عن بعد، ومتابعته باستمرار، لضمان استفادته من وسائل التعلّم المتاحة، وتمكنه من الوصول إلى التطبيقات المخصصة لتقييمه، وإنجازها في الوقت المحدد.

وقد التقت  الأستاذة باسمة الصديقي مديرة مدرسة الحد الثانوية للبنات، لتسليط الضوء على جهود المدرسة في هذا المجال، حيث قالت: “أطلقت المدرسة العديد من المبادرات التي استوجبت تكاتف الجهود، لاستمرار طالباتنا في التعلّم، ودعمهن بكل الأساليب لتقديم التطبيقات الإلكترونية، إذ تم توفير المزيد من التدريب النوعي للمعلمات، للتعامل مع البرامج الرقمية بشكل فعال، لاستمرار العملية التعليمية عن بعد”.

وأضافت: “كثيرة هي الوسائل التي استخدمتها المدرسة، ومن أبرزها البوابة التعليمية، من خلال تزويدها بالأنشطة والدروس وحلقات النقاش التفاعلية، مع إعداد أوراق عمل وملخصات عن كل درس، ونماذج تدريبية للمواد العلمية، ورفعها على البوابة، وكذلك تفعيل البرامج التعليمية في “أوفيس 365″، واستخدام البريد الإلكتروني، أو من خلال برامج التواصل في الهاتف”.

كما ساهمت مجموعة من معلمات المدرسة في مشروع الحصص المتلفزة عبر قناة البحرين الرياضية الثانية، وهن: شيخة الشوملي، مريم شمس، دانة أحمد، لمياء الحسن، منى صبري، خولة خالد، نورة الكواري، مها الخان.

وأشارت مديرة المدرسة إلى الجهود الكبيرة والمستمرة المبذولة في التواصل مع الطالبات وأولياء أمورهن، من قبل المختصات بالإشراف الإداري والأكاديمي والاجتماعي بالمدرسة، لتقديم الدعم بأفضل صورة، وتذليل جميع الصعوبات التي قد تواجه الطالبات، ومتابعة إنجازهن وتسليمهن لتطبيقات التقييم، الأمر الذي انعكس بصورة إيجابية واضحة على معدل الإنجاز، ومن ذلك على سبيل المثال تمكن المدرسة من تحقيق نسبة 100% في إنجاز طالباتها للتطبيق الأول.

وأشادت بالدعم الكبير الذي تلقاه المدرسة من إدارة التعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم، مما أسهم في تحقيق المدرسة نتائجها الطيبة خلال هذه الفترة الاستثنائية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.