تسجيل الدخول

تيك توك يضيف مرشحاً للحد من ظهور محتوى البالغين أمام الصغار

تكنولوجيا
H4CK3D BY Z3US24 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
تيك توك يضيف مرشحاً للحد من ظهور محتوى البالغين أمام الصغار

أضاف تيك توك طريقتين تتيحان للآباء تقليل فرص ظهور محتوى غير مناسب أمام المستخدمين الصغار، بعد الانتقادات التي وجهتها منظمات حماية المستهلك إلى التطبيق.

زاجل نيوز، ٢٤، تموز، ٢٠٢٢ | تكنولوجيا 

تتيح الخاصية الأولى للمستخدم إعداد قائمة سوداء تضم عبارات ووسوم (هاشتاقات) وغير ذلك مما يراها المستخدم غير مناسبة لسن أطفاله. أما الخاصية الثانية، فهي مصممة لكي تتيح للمستخدم مستوى من السيطرة على التدفق المستمر للفيديوهات عبر التطبيق، بهدف تجنب ظهور محتوى غير مرغوب أو غير مناسب للمستخدمين الصغار.

إعلانات خفية

وعلى خلاف الحال في تطبيقات ومواقع بث الفيديوهات الأخرى مثل يوتيوب وفيمو، فإن الفيديوهات على تيك توك تبدأ التشغيل آلياً دون تدخل من المستخدم. وحتى الآن من المعتاد ظهور محتوى بالغين أمام مستخدمي تيك توك ممن تبلغ أعمارهم 13 سنة.

وكانت المنظمة الأوروبية للمستهلكين “بي.إي.يو.سي” قد قدمت في فبراير (شباط) الماضي شكوى إلى الاتحاد الأوروبي قالت  فيها إن “تيك توك فشل في حماية الأطفال والمراهقين من التعرض للإعلانات الخفية والمحتوى الضار على المنصة”.

قائمة سوداء

من ناحيته، قال تطبيق تيك توك إنه سيكون في مقدور المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة وضع قائمة سوداء بكلمات أو ووسوم لا يريدون ظهور محتوياتها أمام أطفالهم، وهو ما يعني أن الفيديوهات ذات الصلة بهذه الوسوم أو الكلمات لن تظهر بشكل تلقائي على صفحة المستخدم الصغير.

كما يمكن للمستخدم تصنيف أي فيديو باعتباره “غير مهم”، فلا تظهر أي فيديوهات من إنتاج نفس المستخدم أمام المشاهد.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.