تسجيل الدخول

تيتي: أخشى من غياب البرازيل عن مونديال روسيا

2016-06-21T09:20:17+02:00
2016-06-21T09:20:46+02:00
الرياضة
زاجل نيوز21 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تيتي: أخشى من غياب البرازيل عن مونديال روسيا
Football Soccer - News conference - Brazilian Football Confederation (CBF) headquarters - Rio de Janeiro, Brazil - 20/6/16 - New Brazilian national head coach Tite (L) and the CBF President Marco Polo Del Nero visit the Football museum before a news conference. REUTERS/Sergio Moraes

كشفت البرازيل الستار عن تولي تيتي قيادة المنتخب الوطني بشكل رسمي وقال المدرب سريعا إن أولويته تتمثل في ضمان تأهل بلاده إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم.

وتقع البرازيل حاليا خارج المراكز المؤهلة لكأس العالم لكن المدرب تيتي تولى المنصب بغرض الحفاظ على السجل المثالي لبلاده في الظهور في كل بطولات كأس العالم منذ 1930.

وقال تيتي مدرب كورنثيانز السابق للصحفيين بعد تأكيد تعيينه في ريو دي جانيرو “الهدف هو التصفيات”.

وأضاف “نحن خارج المراكز المؤهلة. أعتقد أننا سننجح لكننا نواجه خطرا واضحا. إذا لم نفكر في إمكانية ذلك فإننا نهرب من الواقع. أنا هنا لأن الفريق لم يحقق النتائج المطلوبة.”

وبعد انتهاء ثلث التصفيات تحتل البرازيل المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية المقامة بنظام المجموعة الواحدة. وتتأهل أول أربعة منتخبات مباشرة بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة على بطاقة الظهور في روسيا.

وتولى تيتي (55 عاما) المسؤولية خلفا لدونغا الذي أقيل عقب خروج البرازيل من الدور الأول لكأس كوبا أمريكا.

وسبق لتيتي – واسمه الحقيقي أدينور ليوناردو باكي – قيادة كورنثيانز لإحراز لقب الدوري البرازيلي مرتين إضافة إلى الفوز أيضا بكأس ليبرتادوريس وكأس العالم للأندية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.