تسجيل الدخول

تونس تحيي الذكرى الأولى لهجمات باردو

zajelnews2015 zajelnews201519 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تونس تحيي الذكرى الأولى لهجمات باردو
8e432ec3100c8f0f2b2ea044d60e5e8b

وسط أجواء مشحونة بالعواطف أحيت تونس، الجمعة، الذكرى الأولى لضحايا هجوم متحف باردو الذي أودي بحياة 20 سائحا.
وبدأت احتفالات الذكرى الأولى لضحايا الهجوم الذي شنه مسلحان على سياح بوضع لوحة فسيفسائية بطول 12.5 متر وعرض 2.5 متر تحمل صور وأسماء ضحايا الهجوم بحديقة المتحف.

وقدمت فرقة الأوركسترا الفيلهارموني بقيادة شادي القرفي معزوفة “باردو” التي ألفها الموسيقار الفرنسي هنري بوبال قبل نحو 126 عاما، إضافة لمعزوفة “فور” لبافان فور وإلقاء مقاطع شعرية.

وأقيمت الذكرى بحضور رئيس الحكومة الحبيب الصيد ووزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت وعدد من أعضاء البعثات الدبلوماسية ورجال الثقافة.

وقال رئيس الحكومة التونسية في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الأولى: “مهما كانت التضحيات فإننا سننتصر على الإرهاب وسنقضي على هذه الآفة ونقتلعها من جذورها.”

وأشار الصيد إلى معركة بن قردان التي تصدت فيها قوات الأمن لهجوم متشددين في شرق تونس في وقت سابق هذا الشهر بوصفها تأكيدا على أنه “لا مكان للإرهاب ولا حاضر ولا مستقبل له في بلادنا وأن التونسيين والتونسيات والمؤسستين الأمنية والعسكرية يظلون حصنا منيعا في مواجهة عصابات الإرهاب والقتل والاجرام.”

وحولت تونس ذكرى الهجوم إلى حدث فني بعنوان “ليالي متحف باردو” تنطلق يوم 20 مارس وتستمر أربعة أيام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.