تسجيل الدخول

توقيف أعضاء من “حزب التحرير الإسلامي” في سان بطرسبورغ

عربي دولي
زاجل نيوز8 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
توقيف أعضاء من “حزب التحرير الإسلامي” في سان بطرسبورغ
58217d40c46188287c8b4573_144569_large

كشفت إدارة هيئة الأمن الفدرالية الروسية في مدينة سان بطرسبورغ ، عن توقيف أعضاء في تنظيم “حزب التحرير الإسلامي” الإرهابي المحظور في روسيا.

وأوضح المكتب الصحفي للإدارة أن فريق التحقيق في القضية الجنائية المتعلقة بإنشاء خلية تابعة لتنظيم إرهابي تمكن من تحديد هوية أعضائها المقيمين في المنطقة، مضيفا أن “في اليوم الـ8 من ن تم اعتقالهم نتيجة عمليات تحري أجرتها الأجهزة الأمنية الروسية في المنطقة”.

يذكر أن “حزب التحرير الإسلامي” يعد تنظيما إرهابيا في عدد من دول العالم، بما في ذلك في روسيا التي حظرت نشاطه في أراضيها تجدر الإشارة إلى أن أنصار تنظيم “حزب التحرير الإسلامي” يدعون إلى إنشاء خلافة إسلامية موحدة.

كانت هيئة الأمن الفدرالية الروسية، أفادت ، بتوقيف مجموعة أخرى في مقاطعة فولغوغراد (وسط روسيا)، متورطة في تمويل تنظيمات إرهابية، بما في ذلك الناشطة في سوريا.

وأشارت هيئة الأمن إلى أنه تمت مصادرة أجهزة حاسوب، ومتفجرات، أثناء توقيف 3 من أعضاء المجموعة، مضيفة أن الأجهزة الأمنية فتحت قضية جنائية بحق المعتقلين تحت مادة القانون الجنائي الروسي “المساهمة في نشاط إرهابي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.