تسجيل الدخول

تكنولوجيا جديدة… كمامة تعمل بالبطارية تقتل الكورونا في الهواء

تكنولوجيا
زاجل نيوز26 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تكنولوجيا جديدة… كمامة تعمل بالبطارية تقتل الكورونا في الهواء

استطاع باحثون من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية العمل على تطوير كمامة تعمل بالبطارية مع شبكة نحاسية تصل درجة حرارتها لـ90 درجة مئوية، وذلك في سبيل قتل فيروس كورونا وهو في الهواء.

وفي التفاصيل، أوضح الباحثون الذين شاركوا في تطوير هذه الكمامة الكهربائية انه يمكن قتل جزيئات فيروس كورونا عن طريق تمرير الهواء الذي يتم تنفسه عبر الشبكة، وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن هذا القناع المزود بفلتر معدني ساخن يكون محاطًا بالنيوبرين العازل حتى يصبح قابلًا للارتداء.

وفي ذات السياق، فإن هذه الكمامة الكهربائية التي تعمل بالبطاريات في حال تم توزيعها بالأسواق سيكون سعرها أغلى من القناع القماشي أو الجراحي، أو جهاز التنفس الصناعي “N95”.

وفي نفس الوقت، سيتم اللجوء لاستخدام الكمامة الكهربائية في الحالات التي يكون فيها خطر التعرض للفيروس مرتفعًا، وهذا يعني أن الفئة التي ستستخدم هذا القناع في الغالب هم من يتواجدون في أماكن الرعاية الصحية ومن هم في الخطوط الأمامية في مواجهة كورونا.

وأشار أحد الباحثين في هذا المشروع المهندس الكيميائي صموئيل فوشر، أن الغالبية العظمى من الأقنعة تعمل اليوم عن طريق الترشيح أو ترشيح الجسيمات حسب الحجم أو الشحنة الكهربائية، وتابع: “هذا مفهوم جديد تمامًا للقناع من حيث أنه لا يمنع الفيروس بشكل أساسي، بل يسمح بالمرور عبر القناع ويبطئه ويعطله”.

image 1 11 - زاجل نيوز

image 26 - زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.