تسجيل الدخول

«تكنولوجيا المعلومات والاتصالات».. وعصر الابتكار المفتوح للمطورين

تكنولوجيا
زاجل نيوز23 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«تكنولوجيا المعلومات والاتصالات».. وعصر الابتكار المفتوح للمطورين

Technology in the hands of businessmen

في القرن الواحد والعشرين تعتبر شبكة الإنترنت هي السائدة تقريبا فيكل جانب من جوانب الحياة. على مدى الخمس سنوات الماضية، وأكثر من أي وقت مضى، ظهرت الأفكار والمشاريع المبتكرة في السوق، والتي تؤثر لا على الصناعة فحسب، بل أيضا على حياتنا اليومية.

كشفت عن ذلك ديانا يوان، رئيس قسم التسويق وحلول المبيعات لشركة هواوي، مضيفة أن التقنيات المبتكرة التي تقوم عليها العديد من الأفكار والمشاريع تتزايد أسرع حتى من قانون مور واصبحت الابتكارات حول البيانات الكبيرة، والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء من الامور المحورية الآن للعصر الرقمي الجديد، والابتكار السريع هو أمر حاسم وهام للمنظمات لمواكبة الداخلين الجدد في السوق والتكنولوجيات الناشئة، وتوقعات العملاء دائمةالتغيير، وللاستجابة بفعالية لهذه الديناميكيات الجديدة، فان صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تطورت من كونها معرفة بالأجهزة لتصبح معرفة بالبرمجيات أوحتى عن طريق المطورين.

الآن بعد أن أصبحت سلسلة الصناعة التقليدية تواجه تحديات كثيرا فان العلاقة الموروثة بين لاعبي الصناعة تاخذشكلاجديدا لتصبح مدفوعةأكثر بالشراكة، ولتلبية احتياجات الأعمال المتغيرة وخلق قيمة جديدة في مختلف الصناعات، فان اللاعبين الرئيسيين في هذا القطاع يشكلونالعديدمن الشراكات على نحو متزايد، وخصوصا في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، هذه الشراكة تمكنهم من اكتساب فهم عميق لاتجاهات الصناعة المحددة ومواكبة التطور السريع لسلوك المستهلك.

أن باعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يحتاجون الآن إلى التفكير مليا حول كيفية بناء نظام بيئي مفتوح لتشجيع المطورين والشركاء للعمل معنا. ومعاندفع للاماملتطوير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتالجديدة.

إن باعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عادة ما يكون لديهم إمكانيات وفيرة لتصميم وتطوير حلول متقدمة، ولكنهم الآن بحاجة إلى العمل مع المطورين والشركاء الآخرين لضمان حلول تقومبتلبية الاحتياجات الرأسيةللصناعة ، فعلى سبيل المثال، فان بائع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يقومبتصميموتطوير حل كامل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعملاء، البائع لديه أجزاء البنية التحتية، ومنصة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الاساسية ، ولكنه يحتاج إلى المطورين والشركاء لإدارةمنصة محددة للعملاء، ونظام العميل، والتطبيقات، الخ. وعلى هذا النحو، فنحن بحاجة إلى بناء نظام بيئي مفتوح لضمان بقاءحلولنا الرأسية للصناعة مبتكرة وفعالة للعملاء.

وفي نموذج التنمية التقليدي، فان التعاون يعني اني قوم الشركاء بتمديد القدرات الأساسية للبائعين، وفي النظام الإيكولوجي المعرف من قبل المطور فانالشركاء يطالبون الآن بالابتكار من مجتمع الباعة بناء على متطلبات المستخدمين النهائيين، ومعا يمكنهمتقديم الحلول الرائدة، باعتبارها الشركة الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فان هواوي سباقة في قيادة الانفتاح من خلال ‘برنامج شراكة 1 + 1> 2 للاستفادة من قيمة شركائنا وتحقيق نتائج الفوز. أحد الأمثلة على ذلك هو مركز SAP-هواوي للابتكار المشترك الذي تأسس في عام 2015 مع اافرع له في شنتشن،بالصين وفالدورف بـألمانيا لامداد حل   SAP HANAفي السحابة والصناعة 4.0 ، وإنترنت الاشياء.

وقد شاركت هواوي في عدد من مجالات التعاون التكنولوجي العميق مع الشركاء العالم يينفي الصناعة في إنترنت الاشياء، وتتعاون هواوي وإنتل لتقديم الحلول التي تمكن الحافلات الذكية وتشجع الإقبال على وسائلالنقل الذكي في دبي.

تمكن إنتل من الحل مع منصة X86 في بوابة هواوي لإنترنت الاشياءالتي تهدف لإيجاد حل للحافلات الذكية، وهذا يسمح بالعديد من الخدمات الذكية بما في ذلك المراقبة بالفيديو في السيارات، وخدمات الاتصالات في حالات الطوارئ، وتحليل البيانات الصحية في الوقت الحقيقي للمركبات وخدمات الوسائط المتعددة للترفيه عن الركاب.

ومع البقاء على تحالف وثيق مع الشركاء، تركز هواوي علىالبنية التحتية للأعمال التي تقودها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات  ذاتالاستراتيجية الرائدة في صناعة (BDII) والحلول لمعالجة اتجاهات التكنولوجيا الناشئة ومساعدة الشركات في مختلف القطاعات للتحول إلى البنية التحتية المتطورةلتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحسين القدرة التنافسية.

وتوفر منصة هواوي  eSDKللشركاء API مفتوح والمكونات الإضافية المدمجة مسبقا للمطورين لسهولة دمج منتجات خط أنابيب هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع تطبيقات المستوى العلوي لتلبية احتياجات العملاء بكفاءة وكسب ميزة تنافسية مبتكرةK وتستخدم حلول سحابةالحكومة  Esriواجهات eSDKالمفتوحة لتسريع تطور المشروع الذي يتيح للعملاء من الحكومة الاستفادة من خدمات سحابة مريحة سهلة الصيانة.

يوفر نظام FusionSphere من هواوي لتشغيل السحابة بنية تحتية سحابية مفتوحة وفعالة وآمنة تعمل بسلاسة في جميع عمليات الحوسبة والتخزين وموارد الشبكة من مختلف الشركاء لتمكين عملية تطوير جيدة للمطورين.عن طريق خدمة (IAAS) و(PaaS)  في التحول الرقمي، وتساعد هواوي الشركات التحول إلى السحابة وتوفر خدمة متفوقة للعملاء في الوقت الحقيقي و الابتكار في مجال الأعمال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.