تسجيل الدخول

تقرير: كورونا لم يردع الإرهاب الإيراني في المنطقة

عربي دولي
زاجل نيوز12 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تقرير: كورونا لم يردع الإرهاب الإيراني في المنطقة

خبير: أي رفع للعقوبات عن طهران سيكون خطأ فادحا

لا تزال إيران تتبع السياسات نفسها في دعم الجماعات المتمرد، سواء في اليمن أو العراق أو لبنان أو سوريا، على الرغم من المأزق الذي يعانيه الشعب الإيراني بسبب تفشي وباء كورونا. وكشف تقرير نشرته شبكة فوكس نيوز الأمريكية أن طهران زادت من دعمها العسكري والمالي للجماعات المتطرفة في وقت يستحق فيه الإيرانيون تلك الأموال في مواجهة الوباء. ولم ينجح الوباء الخانق في منع السلطات الإيرانية من دعم حزب الله اللبناني والحوثيين في اليمن والجماعات العراقية والسورية لمواصلة الحروب بالوكالة ومهاجمة المصالح الأمريكية ودول الخليج.

ويؤكد التقرير أن قرار الولايات المتحدة عدم رفع العقوبات عن إيران هو قرار صائب وخاصة مع تمسك إيران بسياساتها التصعيدية إضافة إلى تمسكها ببرنامجها النووي.

وحذر جيسون برودسكي مدير السياسات في منظمة «متحدون ضد إيران النووية» لشبكة فوكس نيوز إن من رفع العقوبات بسبب انتشار «كوفيد-19» في إيران، مشيرا إلى أنه سيكون قرارا غير مسؤول ولن يحل مشكلة تورط طهران في دعم الإرهاب والتطرف في المنطقة وتهديد الدول الصديقة للولايات المتحدة. ولا يزال الشعب الإيراني يتجرع فشل السياسات الإيرانية في مواجهة وباء كورونا؛ إذ أعلنت وزارة الصحة الإيرانية أن عدد الوفيات جرّاء الإصابة بفيروس كورونا ارتفع إلى 4357 شخصا أمس السبت بعد تسجيل 125 وفاة جديدة في الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وزاد عدد المصابين بالفيروس 1837 شخصا في الأربع والعشرين ساعة الماضية ليصل الإجمالي إلى 70029 حالة إصابة، إذ قال كيانوش جهانبور المتحدث باسم الوزارة للتلفزيون الرسمي إن 3987 من المصابين في حالة حرجة، لتتحول إيران إلى أكثر البلدان تضررا من الوباء في الشرق الأوسط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.