تسجيل الدخول

تعرف على تعليمات السفر عبر مطار دمشق التي اصدرتها الصحة

عربي دولي
زاجل نيوز28 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تعرف على تعليمات السفر عبر مطار دمشق التي اصدرتها الصحة

أصدرت وزارة الصحة في حكومة النظام السوري، تعليمات السفر عبر مطار دمشق، الذي تحددت إعادة تشغليه في أول تشرين الأول المقبل.
وجاء في بيان لوزارة الصحة، يوم، الأحد 27 من أيلول، أنه يشترط على المغادرين، استخراج فحص “PCR” (الخاص بالكشف عن فيروس كورونا) بنتيجة سلبية لم يمض عليها الوقت المطلوب لبلد الوجهة.
وتشمل التعليمات جميع المنافذ الحدودية في مناطق سيطرة النظام مع الدول المجاورة، ويمكن إجراء الفحص عبر التسجيل عبر رابط خصصته وزارة الصحة، لإجراء الاختبار في أحد المراكز المعتمدة منها.
بالنسبة للقادمين عبر مطار دمشق أو المعابر الحدودية، اشترطت عليهم وزارة الصحة اصطحاب نتيحة فحص “PCR” بنتيجة سلبية من مركز معتمد من وزارة الصحة في الدولة التي قدم منها المسافر، لم يمض عليها 96 ساعة كحد أقصى.
وذكرت وزارة الصحة في بيانها أنه يجب أن تلتزم شركة الطيران بالتأكد من وجود فحص “PCR” سلبي، لكل مسافر قادم إلى سوريا عبر طائراتها، مع تعهد بالحجر المنزلي مدة خمسة أيام، وأوضحت أن جميع القادمين من تشتبه به بإصابتهم بفيروس “كورونا” يخضعون للحجر الصحي الإلزامي لديها.
واستثنت وزارة الصحة من هم دون 12 عامًا من اصطحاب نتيجة فحص، بينما لم تستثن الصحة من تعليماتها القادمون الدبلوماسيون والعاملون في المنظمات الدولية والأجانب والعرب.
وكانت وزارة النقل حددت الأول من تشرين الأول المقبل، موعدًا لإعادة افتتاح مطار دمشق الدولي.
وتوقفت حركة النقل الجوي الاعتيادية في مطار دمشق، في 25 من آذار العام الحالي، على خلفية حظر شامل اتخذه “الفريق الحكومي المعني بالتصدي لجائحة كورونا”.

photo 2020 09 27 16 55 38 - زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.