تسجيل الدخول

تعرف على أهم فوائد اللوز

منوعات
rema20 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تعرف على أهم فوائد اللوز

تعتبر الوجبات الخفيفة جزء من نظام غذائي صحي، لذلك فإن اللوز وجبة خفيفة مفيدة للصحة النفسية والجسدية، ولكنها لن تساعد على الشعور بالشبع فحسب، بل توفر أيضًا العديد من الفوائد الصحية، لذلك نشر موقع “ايت ذيس نوت ذات” مجموعة من المعلومات حول الفوائد الصحية التي تحدث للجسم عند تناول اللوز، وما هو الوقت المناسب لتناولها.

* يحسن مزاجك

يمكن للحمض الأميني المسمى التربتوفان الموجود في اللوز أن يعزز المزاج، خاصة عندما يقترن “بفيتامين ب 6″، الموجود في الموز والشوفان، حيث يتحول التربتوفان إلى سيروتونين في الجسم، مما يعمل على رفع المزاج، والحد من القلق.

* يقلل من خطر الإصابة بالأمراض

يمكن أن يساعد تناول اللوز في الحد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والسرطانات ومشاكل القلب والأوعية الدموية، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من “فيتامين هـ”.

* يعزز صحة العظام

أثبتت العديد من الدراسات، أن اللوز يلعب دورًا مهمًا في تعزيز صحة العظام، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الكالسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز، وفيتامين هـ والبروتين، والزنك والنحاس.

* يخفض نسبة الكوليسترول في الدم

يمكن أن يساعد محتوى الدهون في اللوز على موازنة الكوليسترول الجيد والسيء في الجسم.

* يساعد في إدارة مستوى السكر في الدم

وجدت دراسة أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 عند تناول 60 جرامًا من اللوز يوميًا لمدة 12 يومًا، يخفضون نسبة السكر في الدم بشكل ملحوظ.

* يساعد على إنقاص الوزن

يحتوي اللوز علي الكثير من الألياف والبروتين، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول ويمنع من الإفراط في تناول الطعام، لذلك يمكن أن يكون وجبة أساسية عند الرغبة في فقدان الوزن.

* الوقت المناسب لتناول اللوز

يوصى الأطباء بتناول اللوز في الصباح، وذلك لأنه يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم، ويعزز عملية التمثيل الغذائي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.