تسجيل الدخول

تعرف على أهم الأطعمة الذي تساعد الرجال على التخلص من الكرش

منوعات
rema17 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تعرف على أهم الأطعمة الذي تساعد الرجال على التخلص من الكرش

الكرش من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس. هو تراكم دهون الجسم في منطقة البطن والذي يعرف علمياً بالسمنة ، وتراكم الدهون في هذه المنطقة عامل خطر لكثير من الأمراض المزمنة. خطر الإصابة بمرض السكري ، وارتفاع ضغط الدم ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، وبعض أنواع السرطان ، على الرغم من أن هذا النوع من السمنة أكثر انتشارًا عند الرجال ، إلا أنه يوجد أيضًا عند النساء ، خاصة بعد انقطاع الطمث.
طرق للتخلص من الكرش للرجال
تناول المكسرات
المكسرات ، الأطعمة التي تحتوي على دهون مفيدة لك ، وقد تساعدك على الشعور بالشبع لأن بقايا القشرة قد توفر إشارة بصرية للأجزاء ، مما قد يساعد في الحد من تناولك.

عدم تجنب الأطعمة الدهنية
إن استهلاك كمية جيدة من الدهون الصحية هو مفتاح إنقاص الوزن ، والدهون الصحية مثل زيت الزيتون وزيت الأفوكادو تعزز طول العمر وتوهج البشرة والشعر والأظافر ، وتحارب أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري عن طريق الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.

ممارسة التمارين الرياضة
لن يمنحك أي قدر من التمارين إذا كان لديك طبقات من الدهون تغطي معدتك، يجب أن تركز على نظامك الغذائي أولاً ، وبعد ذلك سيساعد التمرين فقط في تنمية العضلات نفسها، سيساعد تناول نظام غذائي نظيف ومتوازن في فقدان الدهون حول عضلات البطن ويساعدها على الظهور.

الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدسم مفيدة لك
يوصي بعض الخبراء بالابتعاد عن منتجات الألبان قليلة الدسم أو الخالية من الدهون، ما لم يكن حليبك عضويًا ويأتي من أبقار تتغذى على المراعي العشب ، فمن المحتمل أن يعطي هرمونات النمو الاصطناعية ، والمنشطات ، والمضادات الحيوية ، والذرة المعدلة وراثيًا لتكتسب تلك الحيوانات وزنًا كبيرًا. كما أنه عند تعقيمه يفقد العديد من العناصر الغذائية المفيدة والإنزيمات التي تساعد على الهضم.

8 ساعات من النوم ستؤدي إلى فقدان الوزن
النوم أفضل من عدم النوم ، لكن الدراسات تظهر أن نوعية النوم التي تحصل عليها مهمة جدًا أيضًا، النوم جيدًا طوال الليل ، دون القلق أو الاستيقاظ ، هو المفتاح للتأكد من أنك تستيقظ منتعشًا وأقل توترًا.
شرب الشاي الأخضر يذيب الدهون
الشاي الأخضر مشروب رائع ولكنه ليس جرعة سحرية ، فلا يزال عليك تغيير أجزاء أخرى من نظامك الغذائي وحياتك، يعتبر شرب الشاي الأخضر أمرًا رائعًا ، خاصةً إذا كان بدلاً من العصائر والمشروبات الغازية ، ولكن في حين أظهرت الدراسات أن شرب حوالي ثلاثة أكواب منه يوميًا قد يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي ، إلا أن هذا بالتأكيد لا يكفي لإذابة دهون البطن

اتباع نظام غذائي يقضي على دهون البطن
على الرغم من أن الدراسات فضلت بعض الأنظمة الغذائية على غيرها ، إلا أنه لا يوجد نظام غذائي محدد سيساعدك تلقائيًا على فقدان دهون البطن.

أهم شيء هو التركيز على تناول الكثير من المنتجات الطازجة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية ، والحد من كميات الكربوهيدرات المكررة والدهون المشبعة التي تتناولها.

ثلاث وجبات متوازنة ووجبة خفيفة واحدة
لا تحتاج إلى تناول وجبات صغيرة كل ساعتين ، حيث يمكنك زيادة التمثيل الغذائي بشكل أكثر فعالية عن طريق تناول ثلاث وجبات متوازنة ووجبة خفيفة واحدة يوميًا.

خل التفاح يذيب الدهون
إن شرب خل التفاح وحده لن يذيب دهون البطن ، وقد أظهرت بعض الدراسات أن الخل بشكل عام يمكن أن يساعد في تحسين حساسية الأنسولين ، ولكن من الأفضل إقران هذا النظام الغذائي بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة لرؤية النتائج المثلى.

تناول الأطعمة الخالية من الغلوتين
في كثير من الأحيان ، يعود فقدان الوزن الذي يعاني منه الأشخاص الذين يتجنبون الغلوتين إلى الانخفاض العام في السعرات الحرارية عن طريق تجنب جميع الكربوهيدرات بشكل عام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.