تسجيل الدخول

تعرف إلى 5 عملات الأكثر تداولاً في سوق الفوركس

مال وأعمال
H4CK3D BY Z3US9 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
تعرف إلى 5 عملات الأكثر تداولاً في سوق الفوركس

يعد الفوركس السوق الأكبر والأكثر سيولة حيث يتم تداول تريليونات الدولارات بين ملايين الأطراف حول العالم كل يوم. ومن أولى الخطوات لفهم السوق، والتي تُعرف أيضاً باسم الصرف الأجنبي أو تداول العملات، هي اكتساب المعرفة مع بعض العملات الأكثر تداولاً بين الدول. وفيما يلي نظرة على أهم العملات الرئيسية والأكثر تداولاً في العالم:

زاجل نيوز، ٩، آب، ٢٠٢٢ | مال وأعمال 

الدولار الأمريكي

يعد الدولار الأمريكي أهم العملات الأجنبية وأكثرها تداولاً في العالم. كما يعد عملة احتياطية عالمية غير رسمية، حيث لدى كل بنك مركزي وكيان استثماري مؤسسي في العالم احتياطيات منه.

وبالإضافة إلى ذلك، ونظراً للقبول العالمي للدولار الأمريكي، يتم استخدامه من قبل بعض البلدان كعملة رسمية، بدلاً من العملة المحلية، وهي ممارسة تُعرف باسم الدولرة، وتعد طريقة دفع بديلة غير رسمية، بينما تحتفظ تلك الدول بعملتها المحلية الرسمية. وإحدى الميزات الأخرى للدولار الأمريكي هي أنه يستخدم كعملة قياسية لمعظم السلع، مثل النفط الخام والمعادن الثمينة.

اليورو

أصبح اليورو ثاني أكثر العملات تداولاً بعد الدولار الأمريكي، وإلى جانب كونه العملة الرسمية لمعظم دول منطقة اليورو، فإن العديد من الدول في أوروبا وإفريقيا تربط عملاتها باليورو، لنفس السبب إلى حد كبير، وهو أن العملات مرتبطة بالدولار الأمريكي، ولتحقيق الاستقرار في سعر الصرف. ونتيجة لذلك، يعتبر اليورو أيضاً ثاني أكبر عملة احتياطي في العالم

ونظراً لكون اليورو عملة مستخدمة على نطاق واسع وموثوق بها، فهي منتشرة في سوق الفوركس وتضيف سيولة إلى أي زوج عملات يتم تداوله.

الين الياباني

يعد الين الياباني أكثر العملات الآسيوية تداولاً وينظر إليه الكثيرون على أنه وكيل للقوة الأساسية للاقتصاد الياباني القائم على التصنيع والتصدير. ويراقب متداولو الفوركس أيضاً الين لقياس الصحة العامة لمنطقة عموم المحيط الهادئ، مع مراعاة اقتصادات مثل كوريا الجنوبية وسنغافورة وتايلاند، حيث يتم تداول هذه العملات بدرجة أقل بكثير في أسواق الفوركس العالمية.

الجنيه الإسترليني

الجنيه الإسترليني هو رابع أكثر العملات تداولاً في سوق الفوركس. وغالباً ما يقدّر تجار الفوركس قيمة الجنيه البريطاني بناءً على القوة الإجمالية للاقتصاد البريطاني والاستقرار السياسي لحكومته. ونظراً لقيمته العالية بالنسبة إلى نظرائه، يعد الجنيه معياراً مهماً للعملات للعديد من الدول ويمثل مكوناً شديد الأهمية للسيولة في سوق الفوركس. ويعمل الجنيه البريطاني أيضاً عملةً احتياطية كبيرة نظراً لقيمته النسبية المرتفعة تاريخياً مقارنة بالعملات العالمية الأخرىالدولار الأستراليالدولار الأسترالي هو إحدى العملات الرئيسية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، ويعد من أهم عملات السلع، ما يعني أن قيمته يمكن أن تتأثر بتغيرات الأسعار في الصادرات الأسترالية الرئيسية.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.