تسجيل الدخول

تعرف إلى نتائج تجارب ألعاب القوى الأمريكية

الرياضة
H4CK3D BY Z3US24 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
تعرف إلى نتائج تجارب ألعاب القوى الأمريكية

تعرف إلى نتائج تجارب ألعاب القوى الأمريكية

خرجت العداءة شاكاري ريتشاردسون بشكل مفاجئ من تصفيات سباق 100 م في تجارب اختيار المنتخب الأمريكي للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى الشهر المقبل، فيما حقق فريد كيرلي أسرع زمن في المسافة ذاتها هذا العام موجهاً رسالة قوية لمنافسيه.

زاجل نيوز، ٢٤، حزيران، ٢٠٢٢ | اخبار الرياضة 

على ملعب «هايوارد فيلد» في يوجين في ولاية أوريغون الذي يستضيف منافسات المونديال، كان إخفاق ريتشاردسون إحدى أكبر مفاجآت اليوم الأول، بعد أن اكتفت بالمركز الخامس في مجموعتها في التصفيات بزمن 11.31 ثانية، وفي المركز 23 بشكل عام.

قبل أسبوعين في نيويورك، حققت 10.85 ث، وحلّت ثانية في النهائي لتؤكد جاهزيتها للتجارب. وكانت شاكاري أحدثت ضجة كبيرة العام الماضي في هايوارد فيلد خلال التجارب الأولمبية الأمريكية عندما سجلت 10.64 ثوان (بمساعدة الرياح) في نصف النهائي قبل الفوز بالدور النهائي. لكنها حُرمت من دورة أولمبياد طوكيو الصيف الماضي بسبب تناولها الماريجوانا.

وستحاول العداءة البالغة 22 عاماً، التركيز الآن للحصول في نهاية الأسبوع على بطاقتها بين المراكز الثلاثة الأولى في سباق 200 م، من أجل التأهل إلى أول بطولة عالم في مسيرتها الاحترافية.

لدى الرجال، حقق فريد كيرلي أسرع زمن في 100 م هذا العام بتحقيقه 9.83 ث في التصفيات، متقدماً على كرافونت تشارلستون (10.07 ث).

وتفوق بذلك كيرلي، صاحب الفضية في أولمبياد طوكيو، على توقيت 9.85 ث الذي حققه الكيني فرديناند أومانيالا في نيروبي في 7 أيار/مايو الفائت.

أما كريستيان كولمان الضامن تأهله إلى بطولة العالم المقررة في الفترة بين 15 و24 يوليو المقبل، بصفته حامل اللقب عام 2019 في مونديال الدوحة، فتأهل إلى الدور التالي محققاً زمن 10.08 ث.

لكن العداء البالغ من العمر 26 عاماً أكد أنه يخطط لخوض كل جولة في التجارب في سعيه للعودة إلى مستوياته بعد أن غاب عن أولمبياد طوكيو، بسبب إيقافه لمدة 18 شهراً لتخلفه ثلاث مرات عن فحص المنشطات.

وقال: «على الرغم من أن 100 متر هو أقصر سباق في سباقات المضمار والميدان، يبدو الأمر سهلاً ولكن أشعر أنه صعب للغاية…يجب أن تكون مثالياً على هذا المستوى».

وحققت سيدني ماكلافلين بطلة أولمبياد طوكيو وصاحبة الرقم القياسي العالمي في سباق 400 م حواجز، أسرع زمن في الدور الأول بزمن 54.11 ث.

وتغيب دليلة محمد بطلة العالم وأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في هذا السباق عن التجارب الأمريكية بسبب إصابة بشدّ في الفخذ الأيمن، علماً أنها ضامنة تواجدها في العرس العالمي.

أما أليسون فيليكس الحائزة سبع ميداليات ذهبية أولمبية والتي تأمل المشاركة في بطولة العالم للمرة الثامنة والأخيرة قبل اعتزالها نهاية العام الحالي، فتصدّرت مجموعتها في تصفيات سباق 400 م بزمن 52.30 ث لتتأهل إلى الدور التالي.

المصدر: زاجل نيوز

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.