تسجيل الدخول

تطوير مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية على سطح مبنى “سي وورلد أبوظبي”

اخبار الخليج
H4CK3D BY Z3US6 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
تطوير مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية على سطح مبنى “سي وورلد أبوظبي”

أعلنت شركة “إيميرج” المشروع المشترك بين شركتي أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، و”إي دي إف”، اليوم الأربعاء، توقيع اتفاقية مع شركة “ميرال”، لتطوير مشروع للطاقة الشمسية الكهروضوئية في موقع مشروع “سي وورلد أبوظبي” الذي يتم تشييده حالياً في جزيرة ياس.

زاجل نيوز، ٦، تموز، ٢٠٢٢ | اخبار الخليج 

وسيتم تركيب ألواح الطاقة الشمسية الكهروضوئية على سطح مبنى مشروع الحياة البحرية في جزيرة ياس، بقدرة إنتاجية تصل إلى 8.2 ميغاواط، ويشمل ذلك المبنى الرئيسي للمشروع. وستقوم “إيميرج” بتطوير مشروع متكامل يتضمن عمليات التصميم والمشتريات والبناء، بالإضافة إلى توفير خدمات التشغيل والصيانة.

ويمثل مشروع “سي وورلد أبوظبي” أول منتزه للحياة البحرية يحمل شعار “سي وورلد” يتم بناؤه خلال الثلاثين عاماً الأخيرة، والأول الذي يقام خارج الولايات المتحدة الأمريكية. وسوف يوفر المنتزه تجارب فريدة وتفاعلية تستقطب الزوار من داخل الدولة وخارجها، وتعزز من معرفتهم بالحياة البحرية وتقديرهم لأهميتها.

وسوف يشمل هذا الجيل الجديد من منتزهات الحياة البحرية أول مركز في دولة الإمارات يخصص للأبحاث البحرية والتعليم، في حين ستكون جهوده في مجال الإنقاذ وإعادة التأهيل للأحياء البحرية الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، حيث يستهدف المركز إعادة الحيوانات إلى بيئاتها الأصلية. كما سيدعم المركز الأبحاث الحالية والمستقبلية التي تجرى حول الأحياء البحرية المحلية، إلى جانب المساهمة في إغناء مصادر العلوم والمعرفة الخاصة بالحياة البحرية على مستوى العالم.

وكان قد تم تأسيس شركة “ايميرج”، المشروع المشترك بين “مصدر” و”اي دي اف”، بهدف التعاون بين الشركتين لاستكشاف الفرص في مجال مشاريع الطاقة الشمسية المصغرة، وكفاءة الطاقة، وإنارة الطرقات في كل من دولة الإمارات المملكة العربية السعودية. وباعتبارها شركة لخدمات الطاقة، توفر “ايميرج” لعملائها حلولاً متكاملة لتزويد الطاقة وإدارة جانب الطلب على الطاقة، وذلك من خلال تعاقدات لتوفير الطاقة الشمسية وتعزيز كفاءة الطاقة بدون أي تكلفة مسبقة على العميل.

ومن شأن هذا المشروع أن يعزز التزام “ميرال” بالاستثمار في الحلول المستدامة وذلك من خلال تزويد العديد من مشاريعها بمصادر طاقة متجددة.

وبحسب تقرير “ريماب 2030” الصادر عن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا”، يمكن أن تساهم نظم الطاقة الشمسية الكهروضوئية المثبتة على أسطح المباني بنحو 6% من إجمالي إنتاج دولة الإمارات من الطاقة بحلول عام 2030

المصدر: زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.