تسجيل الدخول

تطبيق توكلنا في المملكة العربية السعودية يعمل في 75 دولة حول العالم

اخبار الخليج
rema1 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تطبيق توكلنا في المملكة العربية السعودية يعمل في 75 دولة حول العالم

زاجل_١ سبتمبر ٢٠٢١_تشمل البلدان في المرحلة الأولى من توفر التطبيق دوليًا: الكويت ، الإمارات العربية المتحدة ، البحرين ، قطر ، عمان ، الأردن ، الجزائر ، السودان ، الصومال ، المغرب ، تونس، جيبوتي ، ليبيا ، مصر ، موريتانيا ، إندونيسيا ، أفغانستان ، أوزبكستان ، جنوب إفريقيا ، لبنان ، نيجيريا ، الهند ، إريتريا ، إثيوبيا ، سريلانكا ، الفلبين ، بنغلاديش ، البرتغال ، جمهورية التشيك ، الدنمارك ، السويد ، المملكة المتحدة ، النرويج ، النمسا ، الولايات المتحدة ، اليابان ، اليونان ، إسبانيا ، إستونيا ، إيطاليا ، أيرلندا ، أيسلندا ، بروناي ، بلجيكا ، بولندا ، ألمانيا ، سنغافورة ، سويسرا ، فرنسا ، فنلندا ، قبرص ، كازاخستان ، كرواتيا ، كندا ، لاتفيا ، لوكسمبورغ ، ليتوانيا ، ليختنشتاين ، مالطا ، ماليزيا ، موناكو ، نيوزيلندا ، هولندا ، جزر المالديف ، و أذربيجان.

أغلق مكتب وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية في جازان مؤقتًا مسجد البديع في محافظة أبو عريش بعد التأكد من إصابة الإمام بـ COVID-19.

وقامت الفرق الميدانية بالإجراءات الوقائية والاحترازية ، بما في ذلك عمليات التعقيم والصيانة الشاملة ، تمهيدًا لإعادة فتح المسجد واستقبال المصلين في وقت لاحق.

ونوهت الوزارة بحرص المصلين ودورهم الفاعل في الإبلاغ عن المساجد التي لم تلتزم بتعليمات الصحة والسلامة وفشلت في تنفيذ الإجراءات الوقائية.

أبلغت المملكة العربية السعودية يوم السبت عن 16 حالة وفاة أخرى مرتبطة بفيروس كورونا ، مما رفع عدد القتلى الإجمالي إلى 7553.

وسجلت 1077 إصابة جديدة ، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 464780. هناك 10267 حالة نشطة ، منها 1562 في حالة حرجة.

ومن بين الحالات المسجلة حديثًا ، كانت 348 حالة في مكة المكرمة ، و 225 في الرياض ، و 149 في المنطقة الشرقية ، و 69 في المدينة المنورة.

وقالت السلطات إن 906 مرضى آخرين تعافوا من المرض ، مما رفع العدد الإجمالي للشفاء إلى 446960.

أجرت الدولة حتى الآن أكثر من 20.27 مليون اختبار PCR ، منها 75،059 تم إجراؤها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

تعاملت مراكز الاختبار ومراكز العلاج التي تم إنشاؤها في جميع أنحاء البلاد مع مئات الآلاف من الأشخاص منذ بداية الوباء.

تقدم مراكز Taakad اختبار COVID-19 لأولئك الذين لا تظهر عليهم أعراض أو تظهر عليهم أعراض خفيفة فقط أو يعتقدون أنهم على اتصال بشخص مصاب.

تقدم عيادات التيتمان العلاج والمشورة للمصابين بأعراض الفيروس مثل الحمى وفقدان التذوق والشم وصعوبات التنفس.

يمكن تحديد المواعيد لكلا الخدمتين عبر تطبيق صحتي الخاص بالوزارة.

قامت المملكة العربية السعودية بتلقيح 15.633.787 شخصًا حتى الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.