تسجيل الدخول

تطبيقان يعبدان الطريق أمام ‘داي دريم فيو’ من غوغل

تكنولوجيا
زاجل نيوز12 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تطبيقان يعبدان الطريق أمام ‘داي دريم فيو’ من غوغل

_236124_19gg

الشركة الاميركية العريقة تطلق ‘داي دريم’ و’يوتيوب في ار’ لنظارة الواقع الافتراضي، وتسعى الى منافسة شركات عملاقة في المجال.

أطلقت شركة غوغل تطبيقين جديدين على نظام التشغيل أندرويد استعدادًا لطرح نظارة الواقع الافتراضي المطورة من طرفها “داي دريم فيو” Daydream View في الأسواق، وهما التطبيق الخاص بالنظارة “داي دريم” ونسخة الواقع الافتراضي “يوتيوب في ار”.

ويبدأ طرح نظارة “داي دريم فيو” في الأسواق، سواء لمن قام بطلبها سابقاً عبر متجر غوغل بلاي، أو عبر عدد من المتاجر المحلية في الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية.

وأوضحت غوغل أن تطبيق “داي دريم يجلب الواقع الافتراضي إلى هاتفك الذكي، وهو يساعدك على إطلاق تجارب الواقع الافتراضي المفضلة لديك واكتشاف تطبيقات جديدة”.

ويوفر التطبيق تجربة مجموعة من العروض المُتضمَّنَة، مثل تطبيق “إيرث” الذي يتيح للمستخدم السفر عبر تطبيق “غوغل إيرث” وتطبيق “المرشد السياحي” الذي يمكن المستخدم من زيارة مدينة فيرساي مع مرشد محلي.

ويسمح تطبيق “داي دريم” أيضاً بمشاهدة مقاطع الفيديو خاصة بالمستخدم، إضافة إلى ميزة “المعرض” التي تتيح له معاينة القطع الأثرية الثقافية من جميع الزوايا، وميزة عرض الصور الكروية Photo Sphere.

أما بالنسبة لتطبيق “يوتيوب في آر”، فهو يسمح بمشاهدة المقاطع المنشورة على الموقع بتقنية الواقع الافتراضي، سواء المسجلة بزاوية 360 درجة أو العادية.

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد تنزيل تطبيقي “داي دريم” و”يوتيوب في آر” من متجر غوغل بلاي.

ولا يدعم حالياً نظارة “داي دريم فيو” إلا عدد قليل من الهواتف، وهي “بكسل” و”بكسل إكس إل” و”زد تي إي آكسون”، إذ يجب أن يكون الهاتف متوافقاً مع منصة الواقع الافتراضي الخاصة بها، ولكن يُتوقع طرح المزيد من الهواتف مستقبلاً.

وتتسابق شركات عملاقة في مجال تطوير نظارات الواقع الافتراضي، وتعمل غوغل على منافستها في مجال يلقى الرواج من طرف الشباب.

وطرحت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية إصدارتها الخاصة من جهاز الواقع الافتراضي “غير في آر” في الولايات المتحدة في وقت مبكر.

والجهاز يشبه النظارات وهو يغطي كامل منطقة العينين.

ويستخدم بشكل حصري هاتف الشركة “غلاكسي نوت 4” ليعمل بمثابة الشاشة والكمبيوتر المحرك للجهاز الذي تم تطويره بالتعاون مع شركة “أوكولوس في آر” الأميركية المطورة لتقنية الواقع الافتراضي وجهاز “أوكولوس ريفت”.

ويمثل هذا الجهاز أول مغامرة للشركة الكورية في عالم الواقع الافتراضي.

وكشفت الشركة الكورية عن مُنتجها الثوري “رانك”، وهو عبارة عن قُفّازات تُلبس في اليد للتفاعل مع الرسائل والنوافذ التي تظهر داخل النظّارة، فضلًا عن إمكانية استخدامها للتحكم في الألعاب والكتابة على لوحات مفاتيح افتراضية.

وبعد عام من الانتظار، تبدأ شركة أوكولوس لتقنيات الواقع الافتراضي قبول طلبات الحصول على نظارتها “اكولوس ريفت”.

وكانت فيسبوك دفعت حوالي ملياري دولار قبل عامين لشراء أوكولوس وتكلم المؤسس والرئيس التنفيذي لعملاق التواصل الاجتماعي مارك زاكربرغ عن “رهان” للمستقبل.

والتحقت شركة شاومي الصينية بنادي مصنعي نظارة الواقع الافتراضي عبر طرح اول منتج لها من هذا النوع.

والنظارة التي اماطت الشركة الصينية اللثام عنها، جاءت بمواصفات بسيطة تحت اسم ” في ار توي اديشين”.

والاسم الحالي ليس نهائيا، اذ قد تطلق شاومي على النظارة اسما آخر بعدما تنتهي من اختبارها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.