تسجيل الدخول

تركيا تؤكد أن إغلاقها لن يؤثر على السياح القادمين من أوكرانيا

عربي دولي
alaa28 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تركيا تؤكد أن إغلاقها لن يؤثر على السياح القادمين من أوكرانيا

زاجل نيوز- دبي 28 ابريل 2021: قال وزير الثقافة والسياحة التركي نوري إرسوي، إن القيود الصارمة المتعلقة بفيروس كورونا التي فرضتها السلطات التركية في الفترة من 29 أبريل إلى 17 مايو لن تؤثر على السياح من الدول الأخرى.

صرح الوزير بذلك خلال لقاء مع وزير الثقافة وسياسة الإعلام الأوكراني أولكسندر تكاتشينكو خلال اجتماع لمجموعة العمل الفرعية حول حقوق السياحة وأمن السياحة في تركيا وأوكرانيا.

وقال وزير السياحة التركي ان القيود التي فرضتها تركيا لا تشمل السائحين الذين يزورون تركيا، مشيراً انه يمكن للزوار القادمين للتنزه في تركيا السير في الشوارع بجوازات سفرهم إذا رغبوا في ذلك بحرية مطلقة دون اية قيود.

وأضاف أن “القيود التي تم فرضها تهدف إلى تقليل عدد الإصابات في بلادنا، وحظر التجوال لا ينطبق على السائحين القادمين إلى البلاد من الخارج”.

ووفقا له ، فإن شهادة السياحة الآمنة سارية في تركيا، والتي تم تعزيزها هذا العام. حيث يوفر البرنامج الامتثال لمتطلبات القيود الوبائية من قبل الفنادق والمطاعم والمتاحف والأماكن السياحية الأخرى.

وقال الوزير إنه في المستقبل القريب سيتم تطعيم عمال السياحة، الأمر الذي سيزيد أيضًا من مستوى السلامة للمصطافين.

من جهته، شدد الوزير أولكسندر تكاشينكو على الاهتمام بالتجربة التركية في قطاع السياحة في حالة تفشي الوباء.

وقال الوزير ان تجربة تركيا في منح شهادات الفنادق مفيدة لأوكرانيا وعلينا الاخذ بها على محمل الجد … ومن الضرورة ان الفنادق لا تغلق أثناء الحجر الصحي، وهذا شيء إيجابي.

وأكد تكاتشينكو أن أوكرانيا ترحب بنمو عدد الرحلات الجوية بين الدول، وتدعم الزيادة في عددها، وتبادل المشاريع الثقافية.

وقال أولكسندر اننا ندعم افتتاح أدلة صوتية أوكرانية في مواقع سياحية مهمة في تركيا. نحن مهتمون أيضًا ، بالطبع ، بعد الوباء ، ببدء العمل مع مرشدين فعليين يتحدثون الأوكرانية.

وتم خلال الاجتماع التوقيع على إعلان مشترك لتعزيز التعاون بين البلدين في احترام حقوق السائحين وسلامتهم.

ويذكر انه بسبب تدهور الوضع الوبائي في البلاد في الفترة من 29 أبريل إلى 17 مايو في تركيا، سيتم إغلاق كامل؛ باستثناء المنظمات التي لا تخضع للتوجيه ذي الصلة لوزارة الشؤون الداخلي ، وسوف تتوقف جميع كيانات الأعمال عن أنشطتها وجميع المدارس ، حيث سيتم تعليق الفصول الدراسية بنظام الدوام الكامل وتأجيل جميع الاختبارات؛ ولن يكون السفر لمسافات طويلة ممكنًا إلا بتصريح ، ولن يعمل النقل لمسافات طويلة إلا بحمل 50 بالمائة.

المصدر: بوابة أوكرانيا

اقرأ أيضا: سفير تركيا لدى المغرب يعرب عن رضاه عن العلاقات بين البلدين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.