تسجيل الدخول

ترامب يعين جنرالا لزيادة الانضباط في البيت الأبيض

زاجل نيوز29 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ترامب يعين جنرالا لزيادة الانضباط في البيت الأبيض
US President Donald Trump speaks witih Secretary of Homeland Security John Kelly (R) during the US Coast Guard Academy Commencemnet Ceremony in New London, Connecticut, May 17, 2017. / AFP PHOTO / SAUL LOEB        (Photo credit should read SAUL LOEB/AFP/Getty Images)
US President Donald Trump speaks witih Secretary of Homeland Security John Kelly (R) during the US Coast Guard Academy Commencemnet Ceremony in New London, Connecticut, May 17, 2017. / AFP PHOTO / SAUL LOEB (Photo credit should read SAUL LOEB/AFP/Getty Images)

اختار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجنرال المتقاعد جون كيلي، ليحل محل راينس بريباس في منصب كبير موظفي البيت الأبيض، في تغيير كبير بفريقه الرئاسي.

وأعلن ترامب التغيير في تغريدة على تويتر، الجمعة، بعد يوم من قيام مدير الاتصالات الجديد بالبيت الأبيض أنتوني سكاراموتشي باتهام بريباس بتسريب معلومات للصحفيين.

وكيلي (67 عاما) جنرال بحري متقاعد يعمل حاليا وزيرا للأمن الداخلي، وسيتولى منصب كبير موظفي البيت الأبيض الاثنين. وقال مسؤول كبير بالبيت الأبيض إن ترامب جاء بكيلي بهدف “زيادة الانضباط في البيت الأبيض”، وفقا لرويترز.

وبريباس هو الأحدث ضمن سلسلة طويلة من المسؤولين الذين تركوا مواقعهم في البيت الأبيض.

وقال بريباس في مقابلة تلفزيونية من البيت الأبيض: “للرئيس الحق في الضغط على زر إعادة الضبط. أعتقد أن الوقت قد حان لضغط الزر…حدد أن الوقت قد حان للقيام بشيء مختلف وأعتقد أنه على صواب”.

لكن أحد المقربين من ترامب قال إن الرئيس فقد الثقة في بريباس، وشك بشكل خاص في مهاراته بعد الفشل في إقرار بنود تشريعية رئيسية في الكونغرس.

وقال مسؤول كبير بالبيت الأبيض إن ترامب أبلغ بريباس قبل أسبوعين بأنه سيأتي بغيره في المنصب، وأن الخطوة لا تربطها أي صلة بسكاراموتشي، الذي دفع تعيينه قبل أسبوع شون سبايسر، حليف بريباس، للاستقالة فجأة من منصب المتحدث باسم البيت الأبيض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.