تسجيل الدخول

ترامب يعين تيلرسون “صديق بوتين” ..وزيراً للخارجية

عربي دولي
زاجل نيوز12 ديسمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ترامب يعين تيلرسون “صديق بوتين” ..وزيراً للخارجية
image-1

أن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب سيعين الرئيس التنفيذي لشركة “إكسون موبيل” النفطية ريكس تيلرسون وزيرا للخارجية. ولتيلرسون علاقات وثيقة بموسكو وتحدث ضد العقوبات الأميركية على روسيا.
وكشفت ابضا قناة “إن بي سي” الأميركية أن ترامب سيعين ريكس تيلرسون لشغل منصب وزير الخارجية، وهو المنصب الثالث في الولايات المتحدة بعد الرئيس ونائبه.ونقلت عن مصادر مقربة من فريق ترامب الانتقالي أنه سيلتقي تيلرسون في وقت لاحق، وأن قرار اختياره لمنصب وزير الخارجية قد تم فعلا.

ورفض الرئيس الأميركي ترامب في مقابلة يوم امس مع برنامج “فوكس نيوز صانداي” التقارير التي أوردت أن أجهزة المخابرات الأميركية خلصت إلى أن روسيا تدخلت لصالحه في الانتخابات الرئاسية ووصفها بأنها “سخيفة”.

وبهذه التصريحات التي تشكك في النتائج التي وصلت لها المخابرات الأمريكية يضع ترامب نفسه في مواجهة مع بعض من أبرز الأصوات في مجال السياسة الخارجية في مجلس الشيوخ من حزبه الجمهوري الذين عبروا يوم  عن قلقهم من تدخل موسكو في الانتخابات.

وأبلغت وكالات المخابرات الأمبركية الكونجرس وإدارة الرئيس باراك أوباما أن روسيا زادت عدوانية في سورية وأوكرانية وكثفت أنشطتها في الفضاء الإلكتروني بما في ذلك التدخل أحيانا بشكل سري في انتخابات أوروبية وأميركية

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.