تسجيل الدخول

تراجع اليورو والإسترليني لأدنى مستوى في شهر أمام الدولار

مال وأعمال
H4CK3D BY Z3US19 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
تراجع اليورو والإسترليني لأدنى مستوى في شهر أمام الدولار

تراجع اليورو والجنيه الإسترليني لأدنى مستوى في شهر أمام الدولار الأمريكي، الجمعة، مع قلق المستثمرين من المزيد من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي، بعد أن كرر مسؤولون في المركزي الأمريكي القول: إن هناك حاجة إلى رفع أسعار الفائدة.

زاجل نيوز، ١٩، آب، ٢٠٢٢ | مال وأعمال 

وارتفع مؤشر الدولار 0.2 في المئة إلى 107.69 بعد أن لامس في وقت سابق 107.74 وهو أعلى مستوى منذ 18 يوليو/ تموز. والمؤشر في سبيله للصعود 1.9 في المئة هذا الأسبوع ليكون أفضل أداء له في عشرة أسابيع.

واستقر اليورو عند 1.0084 دولار، بعد أن لامس أقل مستوى له منذ 15 يوليو/ تموز. وتراجع الإسترليني 0.4 في المئة لأدنى مستوى في شهر مسجلاً 1.1882 دولار.

واليورو في طريقه لتراجع نسبته 1.7 في المئة منذ الجمعة الماضية، ما سيجعله أسوأ أسبوع منذ الثامن من يوليو/ تموز. أما الجنيه الإسترليني فعلى وشك تسجيل أسوأ أداء أسبوعي في أكثر من عام مع توقعات بأن يصل تراجعه الأسبوعي لاثنين في المئة.

وارتفع الدولار الأمريكي أمام الين الياباني إلى 136.76 وهو أعلى مستوى منذ 27 يوليو/ تموز. وتراجع اليوان الصيني لأقل مستوى في ثلاثة أشهر إلى 6.8150 للدولار في المعاملات المحلية، بعد أن قلل البنك المركزي الصيني كثيراً نقطة المنتصف الاسترشادية ومع توقع المتعاملين لتراجع أكبر، بسبب التباطؤ الاقتصادي.

وبالنسبة للعملات المشفرة، تراجعت بيتكوين سبعة في المئة مسجلة 21793 دولاراً، وانخفضت إيثر 5.8 في المئة إلى 1737 دولاراً.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.