تسجيل الدخول

تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تقليص الطلب في الصين

مال وأعمال
H4CK3D BY Z3US18 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تقليص الطلب في الصين

تراجعت أسعار النفط دولاراً واحداً في التعاملات المبكرة في آسيا اليوم الإثنين، مما قلص المكاسب التي حققتها يوم الجمعة الماضي، حيث تحول الاهتمام مرة أخرى إلى ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في الصين واحتمال أن يؤدي الإغلاق مرة أخرى إلى تقليص الطلب على الوقود في أكبر دولة مستوردة للنفط في العالم.

زاجل نيوز، ١٨، تموز، ٢٠٢٢ | مال وأعمال 

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس(آب) المقبل 1.54 دولار أو 1.6% إلى 96.05 دولار للبرميل بعد صعودها 1.9% يوم الجمعة، وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر(أيلول) المقبل عند التسوية 1.47 دولار، أو 1.5%، إلى 99.69 دولار للبرميل، لتتراجع بنسبة 2.1% عن يوم الجمعة.

وأبلغت الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم أمس الأحد عن 691 حالة إصابة جديدة بكوفيد ليوم أول أمس السبت، ارتفاعاً من 547 في اليوم السابق، فيما سجلت الحالات المنقولة محلياً أعلى مستوياتها منذ 23 مايو(أيار) الماضي.

وقال ستيفن إينيس الشريك الإداري في إس.بي.آي أست مانجمنت “النفط يفتتح الأسبوع بشكل أكثر سلاسة حيث يستوعب السوق تأثير ارتفاع حالات كوفيد الجديدة في الصين على الطلب وبينما ينتظر السوق بحذر حدثاً مهماً إذا تم استئناف تدفق الغاز من روسيا إلى أوروبا عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 في وقت لاحق من هذا الأسبوع”.

وبدأ خط أنابيب نورد ستريم 1، وهو أكبر نظام لنقل الغاز الطبيعي الروسي إلى ألمانيا، أعمال الصيانة السنوية في 11 يوليو(تموز) الجاري والمقرر أن تستمر لمدة 10 أيام، وتخشى الحكومات والأسواق والشركات أن يتم تمديد الإغلاق بسبب الحرب في أوكرانيا، ومن شأن توقف ضخ هذا الغاز أن يلحق الضرر بألمانيا، رابع أكبر اقتصاد في العالم، ويزيد من احتمال حدوث ركود.

وكما هو متوقع، فشلت رحلة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة العربية السعودية في الحصول على أي تعهد من أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لزيادة المعروض من النفط، وساعد هذا التوقع بعدم وجود نفط إضافي على رفع الأسعار يوم الجمعة الماضي قبل محادثات بايدن مع ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، ويريد بايدن من منتجي النفط الخليجيين زيادة الإنتاج للمساعدة في تهدئة أسعار النفط المرتفعة وخفض التضخم.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.