تسجيل الدخول

تدشين استبانة إلكترونية لجودة خدمات المراكز الصحية

زاجل نيوز22 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تدشين استبانة إلكترونية لجودة خدمات المراكز الصحية

أطلقت وزارة الصحة خدمة إلكترونية جديدة عبر منصتها الرسمية تمكن متلقي الخدمات الصحية الأولية في المراكز الصحية من تقديم أي شكوى أو وجهة نظر حول جودة الخدمات المقدمة، من خلال ملء الاستبيان الإلكتروني المدرج في موقعها الإلكتروني.

واكدت الوزارة أنها ستضمن سرية المعلومات وخصوصيتها بصرامة وستستخدم جميع البيانات المقدمة لأغراض تحليلية فقط وسيسمح هذا الاستبيان للمراجعين بتقييم مستوى الخدمات المقدمة لهم في المركز الصحي التابع لعنوان المجمع السكني، كما سيتم تقديم الاستبيان لكل قسم على حدة وسيسمح للمراجع بتقديم الاستبيان لكل قسم مرة واحدة كل 6 أشهر.

وتأتي هذه الخدمة لقياس رضى المراجعين وتوفير قناة مفتوحة للمواطنين والمقيمين يمكنهم من تقييم مستوى رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم في المراكز الصحية.

وقالت الوزارة ان قياس رضى المراجعين سيتم من خلال هذا الاستبيان بصورة دورية للتأكد من جودة الخدمات الصحية المقدمة. موضحة ان تفاعل المواطنين والمقيمين مع هذا الاستبيان من شأنه تطوير الخدمات المقدمة في المراكز الصحية، على اعتبار ان نتائج هذا الاستبيان تخضع للتحليل من خلال منصة الخدمات الإلكترونية لقياس مؤشرات أداء الصحة الأولية.

وتتيح هذه الخدمة لأصحاب القرار والمسؤولين بوزارة الصحة مراقبة مؤشرات أداء الصحة الأولية والسعي لنيل رضا المستفيدين من الخدمة.

ويأتي تطوير خدمات الصحة إلكترونياً بالتعاون مع الحكومة الإلكترونية وبما يتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030 ومبادئها القائمة على (الاستدامة والتنافسية والعدالة) لتشكل مرتكزا مهما لتحقيق التنمية المنشودة في ظل المسيرة التنموية الشاملة لجلالة الملك المفدى، وليصب بالدرجة الأولى في تحسين مستوى جودة وكفاءة منظومة الرعاية الصحية المقدمة، حيث يعتبر هذا النظام المتطور محددا أساسياً لنوعية حياة الفرد ومدى مشاركته الفعالة في المجتمع وحصوله على خدمات صحية سهلة الوصول وذات نوعية عالية.

وقد حققت وزارة الصحة تميزاً بارزاً من خلال العمل على تطبيق نظام وطني صحي شامل يخدم جميع مواطني مملكة البحرين وقاطنيها، إذ يواكب هذا التحول الإلكتروني آخر التطورات الحديثة في تقنية الخدمات الصحية المطبقة عالميا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.