تسجيل الدخول

تدريب 28 ألف معلم وإداري من جميع مدارس الدولة

زاجل نيوز9 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تدريب 28 ألف معلم وإداري من جميع مدارس الدولة

مما

نظمت وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم أسبوع التنمية المهنية لأكثر من 28 ألف معلم ومعلمة، في إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، بهدف رفع كفاءة كوادر الميدان التربوي بما يسهم في تطوير المنظومة التعليمية ورفدها بأفضل التجارب والخبرات الرائدة في مجال التدريس، لينعكس بشكل إيجابي على تحصيل الطلبة وإكسابهم أجود المهارات والمعارف، بالإضافة إلى إكساب كوادر الميدان التربوي آليات ومهارات التعامل مع المناهج الدراسية المختلف التي أقرتها الوزارة.

وأفادت وزارة التربية بأن 13 ألفاً و331 كادراً من كوادر الميدان التربوي تلقوا تدريبات أكاديمية ضمن استعداداتها للعام الدراسي الجديد، لافتة إلى أن التدريب تم تنفيذه على مدار ثلاثة أيام في 120 موقعاً في مختلف أنحاء الدولة، وتضمن الجانبين النظري والعملي، تحت إشراف نخبة من المدربين، وشملت موضوعات التدريب مختلف المجالات والتخصصات الأكاديمية.

من جانبه، أكد مجلس أبوظبي للتعليم، أن أسبوع التنمية استهدف أكثر من 15 ألف معلم ومدير مدرسة من مختلف مدارس الإمارة، لتوفير التدريب والدعم اللازمين، من أجل تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلبة، ودعم جهود تطوير العملية التعليمية، وتعزيز مستوى إنجازات الطلبة وتحصيلهم من خلال تنمية مهارات وخبرات العاملين بالهيئات الإدارية والتدريسية

وأشار المجلس إلى أن أسبوع التنمية المهنية سلط الضوء هذا العام على عدد من الموضوعات التي تتضمن مدى جاهزية المدارس، وتحديد الرؤية والرسالة والأهداف الخاصة بكل مدرسة مع التركيز على خطط تحسين المدارس، ومراجعة إنجازات العام الدراسي الماضي، بالإضافة إلى وضع الخطط التطويرية اللازمة لتعزيز الإنجازات.

وركزت برامج تدريب المعلمين على استعراض المستجدات والمناهج الموحدة مع وزارة التربية والتعليم بعد عملية المواءمة التي أعلن عنها أخيراً، حيث تولت الوزارة مهمة تقديم ورش العمل والدورات التدريبية لكل مسؤولي تطوير الجودة التعليمية، ورؤساء الهيئات التدريسية من مختلف مدارس إمارة أبوظبي.

وتضمنت البرامج التدريبية معلومات واضحة عن نموذج المدرسة الإماراتية وأثره في ما يتعلق بتدريس المواد الدراسية، منها مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية، والفنون والموسيقى والرياضيات، والعلوم بمختلف فروعها الأحياء والفيزياء والكيمياء (المسار العام والمسار المتقدم)، والتصميم والتكنولوجيا والابتكار والتربية البدنية.

وعُقد خلال أسبوع التنمية المهنية دورات تدريبية خاصة لمعلمي واختصاصي مواد الحلقة الثالثة في مدارس البنين والبنات القائمين على تدريس مادة «إدارة الأعمال» ومادة «مهارات الحياة» بالنسبة لمدارس البنين، ومادة «العلوم الصحية» بالنسبة لمدارس البنات، فيما شارك عدد من الأخصائيين والتربويين في لقاءات مجمعة ضمت مسؤولي وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم لمناقشة واستعراض الأهداف والمبادرات الخاصة بالعام الدراسي الجديد، والاستعدادات الجارية من قبل الهيئات التدريسية والإدارية لاستقبال الطلبة وضمان بداية سلسة.

وذكر المجلس أنه من المقرر أن يتم عقد لقاءات مع الهيئات الإدارية ومنسقي أمن وسلامة الحافلات بالمدارس، لتعريفهم بآخر وأحدث المستجدات في ما يتعلق بالمهام والمسؤوليات في إطار مبادرة توحيد النظام التعليمي على مستوى الدولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.