تسجيل الدخول

تخلّص من رائحة الأنفاس الكريهة

الصحة
zajelnews2015 zajelnews201522 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تخلّص من رائحة الأنفاس الكريهة

56f1361e99a274b05484c267_badbreath_189104_large

تستيقظ في الصباح لتشعر بالإحراج من زوجك أو عائلتك جراء رائحة الأنفاس الكريهة التي تتشكّل لديك يومياً؟ لا داعي للقلق وتفاد مواجهة الآخرين صباحاً بعد الآن، إذ بإمكانك التخلّص من هذه المشكلة الشائعة من خلال الإلتزام يومياً بتطبيق النصائح المفيدة التالية.

كلّ ما عليك فعله هو:

تنظيف الأسنان قبل النوم: قد يبدو الأمر لك بديهياً للغاية، ولكن لتنظيف الأسنان قبل النوم أهميّة مفصليّة لرائحة الفم، فهو يخلّصك من الباكتيريا المسبّبة للأنفاس الكريهة صباحاً. إستيعِن أوّلاً بفرشاة الأسنان مع معجون منعش بروح النعناع، كما لا تتردّد في إستعمال الخيط للتنظيف جيدًاً والفرشاة الخاصّة لتنظيف اللسان أيضاً!

المضمضة بالمياه الحلوة قبل النوم: لعلّ أحد الأسباب الرئسيّة في تشكّل الرائحة الكريهة للفم هي نقص اللعاب وترطيب الفم خلال الليل. لذلك، لا تهمل ترطيب فمك جيداً من خلال شرب المياه بشكل كافٍ، كما المضمضة بها جيداً قبل الخلود إلى النوم.

توقيت تناول الأطعمة مساءً: من المهمّ جيّداً أن تتفاد أو بالأحرى تمتنع عن تناول الطعام ليلاً، إلّا إن كانت الوجبة قبل 3 إلى 4 ساعات من النوم.

تفاد المشتقات الحيوانية قبل النوم: من المتداول أنّه عليك الإبتعاد عن بعض الأطعمة لمنع الرائحة الكريهة مثل البصل والثوم، ولكن ما تجهله هو أنّ المشتقات الحيوانيّة أيضاً تسبّب رائحة مزعجة للغاية صباحاً لدى تناولها في المساء، فاستبدلها بالخضار الخضراء والأطعمة التي تحتوي على نسبة معتدلة من الكربوهيدرات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.