تسجيل الدخول

تحضيرات مكثفة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية

زاجل نيوز23 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تحضيرات مكثفة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية

6

عقدت اللجنة العليا المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الذي يملكه وينظمه مجلس دبي الرياضي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي اجتماعها الدوري في مقر مجلس دبي الرياضي بحي دبي للتصميم لبحث ومناقشة الاستعدادات لتنظيم النسخة الخامسة من الطواف المقررة خلال شهر فبراير من العام 2018.
ترأس الاجتماع سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف، بحضور حريز المر بن حريز نائب أول رئيس اللجنة المنظمة ومدير الطواف، وأعضاء اللجنة العقيد جمعة بن سويدان، راشد أميري، علي المطوع، حمدة العبار، محمد محراب مساعد مدير الطواف.
كما حضر الاجتماع أنس الفواعير مقرر اللجنة العليا والسكرتير الفني للطواف، سامي عبد الإمام المنسق الإعلامي، عبد الله جاسم من هيئة الطرق والمواصلات، وكريستينا باربيبيو منسقة العلاقات الخارجية للطواف.
إلى جانب ممثلي الهيئات والمؤسسات والدوائر الحكومية الداعمة والراعية للطواف وممثلين من شركة RCS SPORT
الإيطالية التي تتولى تقديم الدعم اللوجستي لبعض جوانب التنظيم.
وطالب سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي ورئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف بتحقيق نجاحات إضافية للطواف الذي بات حدثاً عالمياً بامتياز تعرض منافساته وفعالياته المختلفة لملايين المشاهدين في أكثر من 180 دولة من مختلف القارات، وأكد على أن يكون التنظيم في العام المقبل الأفضل، من خلال المسارات الجديدة التي تمت مناقشتها واعتمادها، لكي نقدم للعالم صورة حقيقية عن روعة دولة الإمارات بجميع تفاصيلها، وبما يتناسب مع الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة إلى الرياضة بشكل عام وإلى الطواف بشكل خاص.
كما أكد رئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف تغطية أهم المناطق التي يمر منها موكب الطواف الذي يضم نخبة من الدراجين العالميين، من خلال التصوير التلفزيوني الأرضي والجوي، سواء داخل دبي أو في مختلف مدن الدولة التي يمرخلالها الطواف بالإمارات الأخرى.
وتم خلال الاجتماع الاطلاع على الاستعدادات لتنظيم احتفالية الكشف عن المسارات النهائية لمراحل الطواف الخمس التي تم اختيارها بعناية لتضمن مرور الدرّاجين في المناطق السياحية والتجمعات السكنية والمعالم الجغرافية المتنوعة من صحراء وجبال و شوارع المدن، وكذلك المنشآت العامة و الرياضية المميزة في دبي ومختلف مدن الدولة، وتم تخطيط مساراتها لكي تزيد من قوة التنافس بين الدرّاجين، وتعكس الصورة الجمالية الرائعة لدولة الإمارات بشكل عام وإمارة دبي بشكل خاص، كما سيتم خلال الحفل الإعلان عن القمصان والرعاة الرسميين للطواف.
وتم خلال الاجتماع الاطلاع على تخطيط قرية الطواف التي ستكون فيها نقطة انطلاق سباقات جميع المراحل، وتم أيضًا مناقشة تقارير اللجنة الفنية ولجنة التسويق، والخطة الترويجية للطواف خلال الفترة المقبلة، كما تم بحث خطة البث التلفزيوني، والتعاون مع الجهات الحكومية في الإمارات الأخرى التي سيمر خلالها الطواف، لتيسير مرور الدراجين وتأمين سير الطواف بانسيابية ودون التأثير على حركة السير.
كما تم الاطلاع على العديد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات المناسبة بشأن كل منها.
ويعد «طواف دبي الدوليّ للدراجات الهوائية» واحداً من أنجح الأحداث الرياضية الدولية التي تنظم في دبي، وهو جزء من جولة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية في آسيا، وينظمه مجلس دبي الرياضي بالشراكة مع شركة آر سي إس سبورت في الأسبوع الأول من شهر فبراير سنوياً منذ عام 2013، ويشارك فيه أفضل الدراجين العالميين، وتتألف النسخة الخامسة من الطواف من خمس مراحل تمتد لمسافات تصل إلى 865 كيلومتراً، حيث تمر بعدد من المدن في ست من إمارات الدولة يستمتع خلالها الدراجون بأجمل المناظر الطبيعية المتنوعة ما بين المعمار التراثي والجبال والصحاري والسهول والوديان والشواطئ الساحرة والنهضة المعمارية المتطورة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.