تسجيل الدخول

تحسين رواتب المعلمين ضمن المسار الوظيفي

تعليم
زاجل نيوز22 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تحسين رواتب المعلمين ضمن المسار الوظيفي

بحث رئيس كتلة مبادرة النيابية فيصل الأعور المحاور المتعلقة بالمنظومة التعليمية وأهمية إيجاد السبل الكفيلة للنهوض بقطاع التعليم بمختلف مستوياته.
وقال النائب الأعور خلال ترؤسه اجتماعا للكتلة بدار المجلس، أمس الاحد، بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور وليد المعاني: إن الكتلة قدمت خلال المجلس النيابي السابع عشر خطة لإصلاح التعليم حددت فيها حزمة من المحاور التي توصلت إليها بعد عقد مؤتمرات التقت خلالها العديد من المعنيين، وخرجت بتوصيات دعت فيها إلى إلزامية التعليم المبكر الذي يشكل مدخلا رئيسا لتطوير الإبداع لدى الطفل وتأهيل المعلمين وتطوير مسار التعليم المهني وتطوير البيئة المدرسية وإصلاح وتحديث المناهج كما ونوعا، والاعتماد على الامتحانات الإلكترونية.
وأوضح أن تلك المحاور التي تبنتها الكتلة تم متابعتها مع الحكومة لمواصلة العمل بها انطلاقا من العمل البرامجي الذي تتبناه الكتلة لضمان عملية تربوية فاعلة.
وأشار أعضاء الكتلة إلى الفجوة التي لحقت بمستوى التعليم، داعين إلى تحديد الأسباب التي أدت لتراجعه والتفكير بالحلول المناسبة من اجل إعادة السمعة الطيبة له كما كان سابقا. بدوره قال الوزير المعاني إن لكل دولة الحق في الاعتراف بالجامعات التي تريد، وذلك لا يعد طعنا في جودتها، وانما إعادة توزيع طلبة تلك الدول، مشيرا الى أن دولتي قطر والكويت بصدد إرسال طلبة للدراسة بالأردن هذا العام. وبين أنه تم تخصيص 20 مليون دينار للعام المقبل ستقدم كمنح للطلبة وتوزيعها حسب الألوية، وهناك برنامج قروض ميسرة تسدد بعد الحصول على عمل.
واشار إلى أن الوزارة طورت مناهج العلوم والرياضيات لطلبة الصفين الاول والرابع، وستدخل حيز التدريس في الفصل المقبل، كما ان هناك عددا من المزايا التي ستعمل عليها الوزارة أيضا، ومنها تحسين رواتب المعلمين ضمن المسار الوظيفي للمعلمين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.