تسجيل الدخول

تحذير من عمليات احتيال يتعرض لها تجار أجهزة خلوية بالاردن

اخبار المجتمع
rema5 يوليو 2023آخر تحديث : منذ 10 أشهر
تحذير من عمليات احتيال يتعرض لها تجار أجهزة خلوية بالاردن

حذرت جمعية الرؤيا لمستثمري الأجهزة الخلوية، من عمليات احتيال يتعرض لها عاملون بالقطاع، من قبل بعض الأفراد، بعد تلقيها شكاوى بهذا الخصوص.

وقال رئيس الجمعية أحمد علوش، اليوم الأربعاء، انه تم رصد حالات احتيال في الآونة الأخيرة، حيث يقوم أشخاص بطلب بضاعة تصل قيمتها إلى 20 ألف دينار، ويحاولون الإسراع بإتمام العملية عبر إبلاغ البائع بأن قيمة البضاعة ستصله عبر حوالة بنكية، وفي بعض الأحيان يستغلون نهاية الدوام لتسليم شيك لا يحمل أي صفة بنكية، ولكنهم يدعون الحاجة العاجلة للبضاعة.

ودعا إلى أهمية توخي الحذر وتأكيد وصول الحوالة البنكية قبل تسليم البضاعة، وضرورة التعاون مع الجهات الأمنية في حالة الشك بأي تداولات مالية.

وطالب علوش تجار الأجهزة الخلوية إلى التواصل مع الجمعية والتبليغ عن أي أنشطة احتيالية يمكن أن تواجههم، لمساعدة الجمعية في رصد هذه الأنشطة وتقديم الدعم اللازم.

وثمن دور الأجهزة الأمنية والبنك المركزي في ضبط العمليات المالية، والوقاية من هذه الأنشطة الاحتيالية، وتعهدها بحماية مصالح التجار والمواطنين والحفاظ على الاستقرار المالي للمملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.