تسجيل الدخول

تحذير.. حمية كيتو الغذائية خطيرة على المدى الطويل

الصحة
زاجل نيوز20 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تحذير.. حمية كيتو الغذائية خطيرة على المدى الطويل

medium 2018 09 20 4735580971  - زاجل نيوز

بحسب موقع “Big Think”، فإنه رغم ما يشاع عن حمية “كيتو” من أنها تصنع العجائب فيما يتعلق بفقدان الوزن على المدى القصير، ولكن لا يتم تسليط أي ضوء على تأثيرات ذلك النظام الغذائي على المدى الطويل.

وينقل الموقع عن الدكتور كيم ويليامز، وهو رئيس سابق للكلية الأميركية لأمراض القلب، قوله إنه من الجيد أن يكون هناك تغيير للعادات الغذائية كمفهوم أساسي، ولكن يمكن أن يؤدي نظام حمية الكيتو إلى التأثير على العمر الافتراضي والحالة الصحية لمن يتبعه على المدى البعيد.

يذكر أن نظام الحمية الغذائية المعروف باسم “كيتوجينيك ketogenic” هو أحد أحدث الصرعات الغذائية، التي تنتشر على نطاق واسع في الولايات المتحدة، حيث تؤكد الدعايات المؤيدة له سرعة تخفيض الوزن، وتعزيز وظائف المخ، وتوليد الطاقة المستدامة طوال اليوم.

وتعتمد حمية “كيتو” على استبدال الأطعمة عالية الكربوهيدرات بأطعمة غنية بالبروتينات، تحتوي على قدر كبير من الدهون، مما يصل بالجسم في نهاية المطاف إلى بلوغ حالة الكيتوزية، وهي الحالة الأيضية الطبيعية، التي يحرق فيها الجسم الدهون للحصول على الوقود، بدلاً من الكربوهيدرات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.