تسجيل الدخول

تأهيل أطفال الشارقة للمسابقة العالمية للروبوت في الولايات المتحدة

اخبار الخليج
rema12 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
تأهيل أطفال الشارقة للمسابقة العالمية للروبوت في الولايات المتحدة

الشارقة – أقامت مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين مسابقة عالمية للروبوت لأطفال الشارقة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن أحرز المشاركون الأطفال نتائج مبهرة في التصفيات، حيث سيتم إقامة المسابقة في بداية شهر مايو القادم في مركز الطفل بالرقة بتنظيم من أطفال الشارقة ومركز STEMA للتدريب والتطوير.

و بحضور جمهور من الاطفال و وأولياء أمورهم و مجموعة من المدارس الخاصة بإمارة الشارقة، شارك في التصفيات 6 فرق من أطفال الشارقة و فريق من مركز STEMA.

و كانت نتائج الفرق الفائزة لأطفال الشارقة كالأتي فريق /A/ من أطفال الشارقة جائزة أفضل فريق في العمل الجماعي مشاركة مع فريق /C/ من مركز STEMA بينما حاز فريق /D/ من أطفال الشارقة على جائزة أفضل تصميم ضمن الروبوتات المشاركة وأحرز فريق /C/ من مركز STEMA جائزة الفريق المتميز في البطولة.

وجود بعض المعاير لخوض الفرق المشاركة تحديات جماعية و فردية لقياس مستوى مهارات الفرق وجمع النقاط إضافة الى العلم الفرق المشاركة بالكتاب الهندسي الذي يوضح خطوات التصميم الهندسي لبناء الروبوت وشرحها للجنة التحكيم.

و كرم كل من عائشة علي الكعبي – مدير أطفال الشارقة و الدكتور أحمد الجندي رئيس لجنة التحكيم من الجامعة الكندية و آلاء الشروف مدير مركز STEMA للتدريب والتطوير بالنيابة عن الفرق الفائزة في البطولة .

و قالت : “نحن سعداء بالنتائج التي أحرزها أطفال المراكز وهي نتيجة للخطط المدروسة التي تساهم في تهيئتهم للمشاركة في مختلف المسابقات والبطولات من خلال البرامج والتدريبات التي يتم تقديمها وفق أعلى المعايير وعلى أيدي مختصين”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.