تسجيل الدخول

«بيبلوس» يُصدر نتائجه الماليّة … وصافي الأرباح 66,3 مليوناً

مال وأعمال
زاجل نيوز27 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«بيبلوس» يُصدر نتائجه الماليّة … وصافي الأرباح 66,3 مليوناً
f10_02-27_07_2017_114973_large

سجل بنك بيبلوس نتائج مالية جيدة في النصف الأول من العام 2017، حيث ارتفعت ودائع الزبائن والقروض للزبائن بنسبة 4,3% و2% على التوالي لتصل إلى 17,8 مليار دولار أميركي، و5,3 مليار دولار أميركي على التوالي. أما صافي الأرباح فتراجع بنسبة 9% بسبب شطب استثمارات المصرف في المصرفيْن التابعيْن في سوريا والسودان، واعتماده استراتيجية محافظة وسط حال عدم اليقين السائدة في المنطقة وفي الأسواق التي يعمل فيها.

وفي بيان صادر عن المصرف، تشمل استراتيجية المصرف المحافِظة التي اعتمدها بتوجيه من مجلس إدارته، سياسة إقراض محافِظة، قابلية منخفضة للمخاطر في بعض الأسواق الخارجية، والإبقاء على نسبة عالية من السيولة من بين أمور أخرى. وتم تصميم هذه الاستراتيجية بشكل خاص للمحافظة على متانة المصرف المالية، بما يؤمّن ثباتاً وحمايةً لمساهميه على المدى الطويل.

وأضاف: حافظ بنك بيبلوس على مستوى عالٍ من السيولة بالعملات الأجنبية وصل إلى 15% كما في نهاية حزيران 2017، وذلك على شكل توظيفات قصيرة الأمد في مؤسسات مصنّفة في فئة الدرجة الاستثمارية وما فوق الاستثمارية، بمستويات تتجاوز المعايير المحلية والعالمية. إضافة إلى ذلك، حافظ المصرف على نسبة كفاية رأس مال تفوق 18% كما في نهاية آذار 2017 مقارنة بالنسبة المطلوبة من قبل مصرف لبنان الذي رفع الحدّ الأدنى المطلوب لكفاية رأس المال، إلى 15% في حلول نهاية كانون الأول 2018.

وختم البيان: يواصل بنك بيبلوس عمله الدؤوب على تنفيذ مشاريع وخطط داخلية تهدف إلى تحسين أنشطة تطوير الأعمال لديه، زيادة إنتاجية موظفيه، واستخدام موارده بشكل أكثر فعالية. وإن هذه المشاريع والخطط ستؤمّن له وضعية متقدمة تجعله قادراً على الاستفادة من فرص التوسّع المحتملة وتحسين الربحيّة على المدى الطويل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.