تسجيل الدخول

بيان صادر عن مؤسسة مطارات دبي

زاجل نيوز27 فبراير 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
بيان صادر عن مؤسسة مطارات دبي

a44a2b5a760ba4e1f3b39df48ae5653e - زاجل نيوز

 أعلنت مؤسسة مطارات دبي اليوم عن خطتها لإغلاق المدرج الجنوبي لمطار دبي الدولي لمدة 45 يوماً تستمر لتنفيذ عملية ترقية شاملة تم تصميمها لرفع مستويات السلامة، والخدمة، والطاقة الاستيعابية لهذا المدرج.

يعمل مطار دبي الدولي على مدار اليوم والأسبوع والسنة ويتعامل مع أكثر من 1,100 حركة للطائرات يومياً، حيث تتضمن هذه الحركة في غالبها الطائرات عريضة البدن ذات الممرين، وفي حين تتم جدولة أعمال صيانة المدرج على أساس أسبوعي، فإن أعمال الترقية الأوسع نطاقاً تتطلب إغلاقاً تاماً للمدرج. ويحتاج المدرج الجنوبي لمطار دبي الدولي (12R-30L) الذي يشرف على نهاية حياته التصميمية، لإعادة تسوية سطحه واستبدال الإضاءة الأرضية لميدان المطار والبنية التحتية الداعمة، وكان المدرج الشمالي لمطار دبي الدولي قد خضع لبرنامج شبيه في العام 2014 بهدف ترقيته وتطويره.

وسيتضمن مشروع تجديد المدرج الجنوبي وضع قرابة 60,000 طناً من الأسفلت و8,000 متر مكعب من الأسمنت لتقوية وإعادة تسوية سطح المدرج والممرات المجاورة له، وستستغل مطارات دبي هذه الفرصة لتثبيت كابلات رئيسية بطول 800 كم، واستبدال ما يزيد عن 5,500 مصباح إنارة للمدرج ببدائل تكنولوجية عصرية واقتصادية وصديقة للبيئة.إشعار مسبقومن المقرر أن تتم أعمال الترقية عندما تنخفض حركة المسافرين نتيجة فترة الهدوء الموسمية، وذلك بهدف الحد من الأثر على الخدمة، وسيتم أثناء فترة إغلاق المدرج الطلب من شركات الطيران تخفيض عملياتها إلى مطار دبي الدولي نتيجة الانخفاض الكبير في القدرة الاستيعابية الناتج عن توفر مدرج واحد فقط للعمليات، وقد قدمت مؤسسة مطارات دبي إشعاراً مسبقاً إلى جميع شركات الطيران للتخطيط لخفض الرحلات الجوية والتخطيط للجدول الزمني الجديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.