تسجيل الدخول

بمشاركة مشاهير الإعلام والتصاميم والجمال «مجلس الأزياء العربي» يعلن عن «أسبوع الموضة» في دبي

أزياء
زاجل نيوز21 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بمشاركة مشاهير الإعلام والتصاميم والجمال  «مجلس الأزياء العربي» يعلن عن «أسبوع الموضة» في دبي

nhteazz

أعلن «مجلس الأزياء العربي» عن تاريخ انعقاد الدورة الثانية من «أسبوع الموضة العربي»، فعالية الموضة والأزياء الأبرز في المنطقة، التي تستهدف المتخصصين في القطاع. حيث ستعقد الدورة الجديدة في دبي خلال الفترة الممتدة بين 16 و19 مارس المقبل، في فندق «سانت ريجيس» بشارع الشيخ زايد في دبي. وسيتم تجهيز الفندق بمنشأة خاصة ستأتي من ميلان خصيصاً للفعالية، حيث ستسهم هذه المنشأة في تقديم تجربة ساحرةً للزوار خلال أسبوع الموضة العربي.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي، أول من أمس، بفندق «سانت ريجيس» في دبي، تحدث فيه عدد من أبرز أعضاء «مجلس الأزياء العربي»، بمن فيهم جاكوب أبريان الرئيس التنفيذي للمجلس، ود.رافايلا كارنيفالي، الرئيس التنفيذي للعلاقات العامّة؛ وإلهام عبّاس، رئيس الشؤون الاستراتيجية.

وستشتمل دورة هذا العام من «أسبوع الموضة العربي»، الذي يعد بمثابة منصّة مرموقة لاستعراض الأزياء بهدف الترويّج للمصممين الصاعدين في الأسواق المحلّية والعالمية، عدداً من أبرز المصممين الحصريين، مثل حمدة الفهيم، ولميا عابدين، و«أو تي كوتير ترك جادالله»، وسيلفيو كوفاتشيتش، وتيا العنود، وغيرهم، إلى جانب عدد من المصممين العالميين.

ويعتزم «مجلس الأزياء العربي» الارتقاء بالفعالية إلى مستويات جديدة هذا العام، مستعيناً بمجموعة من أبرز الخبرات الإقليمية في مجال الأزياء؛ وسيتعاون المجلس خلال فعالية هذا العام مع عدد من الشخصيات المؤثرة في عالم الإعلام والموضة والجمال، ومن بينها سوريل مارابيني، التي تتمتع بخبرة تمتد لعقود عدة في تنظيم عروض الأزياء الراقية والحصرية.

وفي إطار حرص «مجلس الأزياء العربي» على مواكبة الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات وبرامجها للطاقة المستدامة، سيضم برنامج الفعالية عرضاً بيئياً جماعياً بمشاركة عدد من أهم العلامات التجارية والمواهب الجديدة التي تحرص على تأكيد التزامها بالمساهمة في بناء عالم أفضل؛ حيث يشجّع المجلس المصممين على استخدام مواد صديقة للبيئة في أعمالهم من دون التفريط في ما تتسم به إبداعاتهم من جمالية عالية.

كما يُقدم «أسبوع الموضة العربي» في دورته الثانية على خطوة مميّزة أخرى، عبر إطلاق عرض خاص لتشكيلات أزياء الأطفال بمشاركة عدد من العلامات التجارية الإيطالية العريقة. حيث يرمي «مجلس الأزياء العربي» من خلال هذه المبادرة إلى إعادة تشكيل سوق التجزئة، وتقديم الدعم للمتخصصين في جميع أنحاء المنطقة. علماً بأن هذا العرض سيقام يوم 16 مارس المقبل، عند الساعة الرابعة بعد الظهر في «دبي مول».

وفي سياق تعليقه على الحدث، قال كافالييري ماريو بوسيلي، الرئيس الفخري لكل من مجلس الأزياء العربي والغرفة الوطنية الإيطالية للأزياء، إن «مجلس الأزياء العربي يفخر بهذه الخطوة الجديدة وهذا الإنجاز المهم. حيث تمثل إعادة رسم ملامح عالم الموضة العربي جزءاً جوهرياً من رؤية المجلس لعام 2021، إلى جانب تعزيز حضور الأزياء المصممة في المنطقة على الساحة الدولية، لتنضم إلى بقية عواصم الموضة وحركاتها في العالم».

أمّا اختتام دورة هذا العام، فسيكون مع حفل عشاء يستضيف فيه «مجلس الأزياء العربي» المصمّمين المشاركين، والعارضات والعارضين، وكبار الشخصيات، والمهتمين من مجتمع الأزياء، وذلك بتاريخ 19 مارس. وللمرة الأولى سيكرم «مجلس الأزياء العربي» قطاع الموضة والأزياء من نيويورك وحتى دبي، من خلال إطلاق «جوائز الموضة». حيث سيقدم المجلس خلال حفل الجوائز 10 جوائز ذهبية من عيار 21 قيراطاً لأكثر المصممين موهبة. وسيتم تخصيص ريع هذا الحفل للأعمال الخيرية، في مبادرة رائدة لربط عالم الأزياء بعالم العمل الخيري والإنساني.

وقال جاكوب أبريان، الرئيس التنفيذي ل،«مجلس الأزياء العربي» إن «قيمة قطاع الأزياء في إيطاليا وحدها تبلغ 74 مليار يورو، ونحن اليوم نشهد تحولات جدية في اهتمامات المستهلكين، نحو تأسيس صيحات موضة جديدة من خلال الأزياء الراقية الجاهزة، التي تمثل حلاً وسطاً يتميز بالعملية بين الأزياء التجارية وتلك الراقية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.