تسجيل الدخول

بلدية أبوظبي تحجز 765 سيارة مهملة في مصفح

2016-07-13T10:47:20+02:00
2016-07-13T14:31:33+02:00
عربي دولي
زاجل نيوز13 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بلدية أبوظبي تحجز 765 سيارة مهملة في مصفح

image (1)
حجزت بلدية مدينة أبوظبي 765 سيارة مهملة متوقفة في مواقف عامة وساحات، وحررت 3406 إنذارات بحق أصحاب السيارات المهملة والمشوهة لمظهر المدينة، وذلك خلال حملة مكثفة وشاملة نظمتها البلدية في مصفح، استهدفت تخليص المدينة من مشوهات المظهر العام.

وأكدت البلدية حرصها على توعية الجمهور بأهمية نظافة السيارات، وعدم تركها في أماكن عامة ومواقف وساحات مدداً طويلة دون المحافظة عليها، الأمر الذي يسهم في تشويه المظهر الحضاري للمدينة، كما حجزت الحملة عدداً من السيارات التي تجاوزت المهلة القانونية للتوقف، مشيرة إلى أن هذا التوجه يعكس التزام دائرة الشؤون البلدية والنقل بالحفاظ على نظافة المدن، وتحسين مظهرها العام، وتعزيز جوانب الأمن والسلامة والحد من التلوث البيئي وتأثيراته، ونشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع، وتعزيز دورهم في حماية البيئة والحفاظ عليها، مشيرة إلى أنها أزالت العديد من السيارات المختلفة الأنواع والقوارب التالفة والصهاريج والشاحنات.

وأضافت البلدية أن الحملة انطلقت بداية يونيو الماضي، ولاتزال مستمرة حتى تحقيق أهدافها المتمثلة في تخليص جميع المناطق في مصفح من ظاهرة توقف السيارات المهملة.

وأشارت البلدية إلى أن جميع السيارات المرحلة إلى الحجز استنفدت المدد القانونية للإنذارات الرسمية التي وضعها المفتشون على السيارات المخالفة، بهدف إعطاء أصحابها المهلة لسحبها أو تحريكها وتنظيفها من الأتربة المتراكمة عليها، وفي حال استمرار السيارة المخالفة يتم ترحيلها إلى شبك الحجز لإتمام الإجراءات المعمول بها وفقاً للقانون المنظم لهذه العملية.

وأوضحت البلدية أنها تعمل على مواجهة هذه الظاهرة استناداً لإجراءات القانون رقم (2) لسنة 2012 بشأن الحفاظ على المظهر العام والصحة والسكينة العامة في إمارة أبوظبي واللائحة التنفيذية تم تعديل القانون والإجراء المتبع فيه، حيث ينص القانون على وضع الإنذار أو الملصق على السيارات المخالفة لمدة ثلاثة أيام، وبعدها يتولى المراقب إخطار شركة سحب المركبات لسحبها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.