تسجيل الدخول

«بلتون» تتظلم لـ«الرقابة المالية» ضد إلغاء العمليات على أسهمها بالبورصة

zajelnews2015 zajelnews201515 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«بلتون» تتظلم لـ«الرقابة المالية» ضد إلغاء العمليات على أسهمها بالبورصة
0f3f89693a

تقدمت شركة بلتون المالية القابضة بتظلم للهيئة العامة للرقابة المالية ضد قرارات الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، والمتعلقة بالإلغاء المتكرر للعمليات على سهم الشركة بالبورصة.

وأشارت «بلتون» في بيان لها، اليوم الأحد، إلى قرار مجلس إدارة الشركة والذي ينص على التقدم بتظلم إلى الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن الإلغاء المتكرر للعمليات على سهم شركة بلتون المالية القابضة، فقد تقدمت الشركة بالتظلم إلى هيئة الرقابة المالية في هذا الشأن من خلال أحد مكاتب المحاماة.

وألمحت «بلتون» إلى أن قرار مجلس إدارة الشركة جاء استجابة للعديد من الشكاوى التي وصلتها منالمستثمرين بشأن الإلغاء المتكرر للعمليات على سهم شركة بلتون المالية القابضة.

وقالت «بلتون»: “يأتي هذا الإجراء من شركة بلتون المالية القابضة في المقام الأول في إطار حرصها على مصلحة صغار مساهميها وسمعتها حيث إنه لا يوجد سبب واضح للإلغاء”.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، قد أصدر قرارات متعددة ومتتالية بإلغاء متكرر للعمليات المنفذة التي تتم على أسهم شركة بلتون المالية القابضة خلال أشهر فبراير ومارس وأبريل ومايو 2016، وكذلك قامت البورصة في بعض الجلسات بإلغاء العمليات المنفذة على سهم شركة بلتون والتي تمت بسعر أعلى من أقفال الجلسات السابقة دون إلغاء باقي العمليات.

الجدير بالذكر أن شركة بلتون المالية القابضة هي بنك استثمار إقليمي مدرج بالبورصة المصرية يعمل في مجال إدارة الأصول، وبنوك الاستثمار، والوساطة في الأوراق المالية، وحفظ الأوراق المالية، وصانع السوق والبحوث المالية، وتمتلك فروعًا في أوروبا والشرق الأوسط من أجل تحسين الوصول لعملائها.

كما تعتبر «بلتون» رائدة في السوق وخاصة أن ذراع إدارة الأصول لديها هو الأكبر في مصر من حيث حجم الأصول تحت الإدارة بقيمة 29 مليار جنيه، كما يغطي قطاع البحوث نحو 70 شركة مدرجة بالمنطقة، وتبلغ قيمة العمليات التي قام به قطاع بنوك الاستثمار من العام 2004 حتى الآن، 100 مليار جنيه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.