تسجيل الدخول

بعد بلوغه الستين.. «الرجل العنكبوت» يتسلق ناطحة سحاب فرنسية

منوعات
amir17 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
بعد بلوغه الستين.. «الرجل العنكبوت» يتسلق ناطحة سحاب فرنسية

نجح الفرنسي آلان روبير، الملقب «بالرجل العنكبوت»، بتسلق ناطحة سحاب مؤلفة من 48 طابقاً في باريس، السبت، محققاً الهدف الذي حدده لنفسه بمجرد بلوغه سن الستين.

زاجل نيوز، ١٧، أيلول، ٢٠٢٢ | منوعات 

وبملابس حمراء، رفع روبرت ذراعيه عالياً، عندما وصل إلى قمة مبنى تور توتال إنرجيز البالغ ارتفاعه 187 متراً، في حي الأعمال لا ديفونس بالعاصمة الفرنسية.

وقال روبير الذي كان عيد ميلاده الستين الشهر الماضي: «أريد أن أرسل للناس رسالة مفادها أن كونك في الستين من العمر، لا يعني شيئاً. لا يزال بإمكانك ممارسة الرياضة، والنشاط والقيام بأشياء رائعة».

وأضاف: «وعدت نفسي منذ سنوات أنه عندما أبلغ الستين من عمري سأصعد هذا البرج، مرة أخرى، لأن الستين ترمز إلى سن التقاعد في فرنسا، واعتقدت أن هذه لمسة لطيفة».

وكان روبير الذي أراد أيضاً استخدام التسلق لزيادة الوعي حول الحاجة إلى اتخاذ إجراءات بشأن تغير المناخ، تسلق برج توتال إنرجيز في مناسبات عدة. وبدأ روبير التسلق العام 1975، حين تدرب على منحدرات قرب مسقط رأسه في فالينس. وبدأ التسلق بمفرده العام 1977، وسرعان ما أصبح من كبار المتسلقين.

ومنذ ذلك الحين، تسلق أكثر من 150 مبنى شاهق الارتفاع حول العالم، بينها، برج إيفل و«جسر البوابة الذهبية» في سان فرانسيسكو.

وغالباً ما كان يتسلق روبير دون تصريح من السلطات المعنية، واعتقل مراراً. ويتسلق روبير بدون حزام، مستخدماً يديه فقط، وزوجاً من أحذية التسلق، وكيساً من مسحوق الطباشير لإزالة العرق.

زاجل نيوز 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.