تسجيل الدخول

بعد ابل الحكومة الامريكية تحضر لمعركة قضائية مع الواتس اب

zajelnews2015 zajelnews201514 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بعد ابل الحكومة الامريكية تحضر لمعركة قضائية مع الواتس اب
3-image1

ماتزال المعركة القضائية بين أبل والحكومة الأمريكية ممثلة بوزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالية FBI محتدمة بين رفض أبل طلب فك قفل الايفون ولجوء الحكومة للقضاء في فصول متعددة ومستمرة لهذه المعركة وفي خضم ذلك يبدو أن وزارة العدل الأمريكية لن تنتظر لانتهاء هذه المحكمة لتبدأ استعدادتها لفتح جبهة أخرى هذه المرة مع تطبيق الواتساب الذي تعود ملكيته لشبكة الفيسبوك والأمر يتعلق في بيانات لمراسلات التطبيق المشفرة بحسب تقرير لصحيفة نيويورك تايمز.

وعلى عكس الصراع مع أبل فإن الأمر لا يتعلق بالارهاب في موضوع الواتساب حتى الأن بحسب الصحيفة وإن كانت القضية التي يدور الخلاف حولها بين الوزارة والتطبيق غير واضحة وماتزال بإطار السرية ويتعلق الأمر بها بعمليات التنصت على المكالمات على التطبيق التي يمنعها التشفير العالي له ولذلك فإن محامو الوزارة يبحثون من الأن الاجراءات القانونية التي سيتخذونها حسب رد ادارة التطبيق . ويرى الكثير من المحللون أنه على وزارة العدل الأمريكية تجنب فتح معركة قضائية جديدة قبل الانتهاء من تلك مع شركة أبل في يرى آخرون أنه آن الأوان لفتح كافة ملفات التنصت والتشفير وتعديل قوانينها بما يتناسب مع الحالة التقنية المتقدمة التي وصلتها ولم تواكبها تلك القوانين . وهذه ليست أولى المشاكل القانونية لتطبيق الواتساب حيث طلب منه خلال الشهر الماضي معلومات عن بيانات أحد المستخدمين المتورطين في تجارة المخدرات ولكن ادارة التطبيق رفضت اعطاء معلومات ليست لديها بحسب الرد منها مما أدى لدخول أحد مدراء شبكة الفيسبوك مالكة التطبيق للسجن في البرازيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.