تسجيل الدخول

بطولة لبنان في كرة القدم : الصفاء ــ الاخاء اليوم والعهد ــ الاجتماعي غداً

الرياضة
زاجل نيوز16 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بطولة لبنان في كرة القدم : الصفاء ــ الاخاء اليوم والعهد ــ الاجتماعي غداً

21

تبدو الأمور، مهيأة أمام العهد متصدر الدوري اللبناني لكرة القدم، لمواصلة سلسلة انتصاراته عندما يواجه الاجتماعي، متذيل الترتيب، غداً الجمعة.

ويمر الفريقان بظروف متباينة، فالعهد يسير بخطى ثابتة، نحو استعادة اللقب بعدما حقق 5 انتصارات متتالية ليعزز صدارته بـ33 نقطة من 15 مباراة، وتتبقى له مباراة أكثر من أقرب ملاحقيه النجمة، والأنصار اللذين يبتعدان بفارق 5 نقاط.

أما الاجتماعي، فيواجه صعوبات في مؤخرة الترتيب، ولديه 8 نقاط فقط من 16 مباراة، بعدما فشل في تحقيق أي فوز في آخر 11 مباراة.

وحاول باسم مرمر، مدرب العهد، إبعاد لاعبيه عن الضغوط، قائلاً: إن اللقب لم يحسم بعد «وعلينا التركيز على نتائجنا فقط بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى».

ويعتمد العهد، على قوته الهجومية الممثلة في محمد حيدر، وأحمد زريق، والتونسي يوسف المويهبي، ومحمد قدوح، الذي سجَّل 6 أهداف هذا الموسم.

وسيحاول مروان حمزة، مدرب الاجتماعي، القتال حتى الرمق الأخير معتمدًا على مهاجمه الغاني كوفي بواكي، صاحب الثلاثية في التعادل (3-3) مع الصفاء، صاحب المركز الرابع بالجولة السابقة.

ويتطلع النجمة، لمواصلة الضغط على العهد عندما يستضيف التضامن صور صاحب المركز الثامن غداً الجمعة أيضا، بينما سيلعب الأنصار، غريم النجمة التقليدي، يوم الأحد مع الراسينغ بيروت.

ويدخل النجمة المباراة على خلفية 4 انتصارات متتالية، وضعته في المركز الثاني، متفوقاً بفارق الأهداف على الأنصار، لكنه سيواجه منافسا يتطلع لتعويض خسارته الأخيرة أمام الأنصار لتعزيز موقعه في وسط الجدول.

ويعود المدافع الصربي بيتر بلانيتش، لتعزيز صفوف النجمة، بينما يستمر غياب الغاني نيكولاس كوفي للمباراة الثانية على التوالي؛ بسبب الإيقاف.

ويعتمد التضامن، على قائده المخضرم رضا عنتر، والسنغالي لامين فاني، لكنه سيفتقد جهود لاعبين مؤثرين هما يوسف عنبر، وبلال حاجو للإيقاف.

ويفتتح الصفاء، حامل اللقب الذي يملك 27 نقطة من 16 مباراة الجولة اليوم الخميس عندما يواجه الإخاء الأهلي عاليه، صاحب المركز التاسع.

وفشل الصفاء الذي يعاني من صعوبات مالية في تحقيق أي فوز في مبارياته الثلاث الأخيرة، التي تعادل فيها جميعا ليتراجع للمركز الرابع.

وستكون المباراتان أفضل اختبار للصفاء والنجمة، قبل بدء مشاركتهما بدور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي، الأسبوع المقبل.

وعاد الأنصار لطريق الانتصارات، في الجولة السابقة بقيادة مدربه الجديد سامي الشوم، حين هزم التضامن (2-1)، وهو يتطلع أمام الراسينغ لمواصلة مطاردة العهد على القمة.

ويعود المهاجم محمد جعفر من الإيقاف لتعزيز صفوف الراسينغ بعدما بدا تأثير غيابه كبيرا في آخر مباراتين لفريقه.

وفي مباريات أخرى يلتقي السلام زغرتا صاحب المركز الخامس مع طرابلس الذي يتقدم بثلاث نقاط فقط على منطقة الهبوط، يوم السبت، بينما يلعب النبي شيت ضد شباب الساحل الذي يحتل المركز قبل الأخير يوم الأحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.