تسجيل الدخول

بطولة فرنسا في كرة القدم سان جرمان لمواصلة تحليقه

zajelnews2015 zajelnews201522 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بطولة فرنسا في كرة القدم سان جرمان لمواصلة تحليقه

f14_02-22_01_2016_320313_large

يسعى باريس سان جرمان الى مواصلة زحفه نحو الاحتفاظ باللقب ومواصلة مسلسل انتصاراته عندما يستضيف السبت مفاجأة الموسم انجيه الثالث، وذلك في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
ويحلق فريق المدرب لوران بلان في سمائه الخاصة هذا الموسم اذ يتربع على الصدارة بفارق 21 نقطة عن موناكو الثاني بعدما حقق 5 انتصارات متتالية و14 في مبارياته الـ15 الاخيرة ولم يهدر سوى 6 نقاط فقط بعد تعادله ثلاث مرات ودون اي هزيمة.
وخرج النادي الباريسي فائزاً من 27 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم وهو امر لم يحققه اي فريق في البطولات الخمس الكبرى.
ومن المرجح ان يواصل سان جرمان انتصاراته من خلال تخطي انجيه الذي خرج خاسراً مرتين في المراحل الثلاث السابقة لكنه لا يتخلف سوى بفارق نقطتين عن موناكو الثاني.
ويدخل فريق بلان الى لقاء انجيه بمعنويات مرتفعة بعدما واصل حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة الكأس المحلية ببلوغه الدور ثمن النهائي على حساب تولوز بالفوز عليه 2-1 الثلاثاء، مجددا التفوق على الاخير بعد ان تغلب عليه 1-صفر في الدوري قبلها بثلاثة ايام.
وتحدث بلان بعد الفوز على تولوز الثلاثاء عن الصعوبة التي واجهت فريقه، قائلا: انه فوز اخر نحققه بصعوبة. اهنىء اللاعبين لكنهم عرفوا كيف يردون بعد ان افتتح تولوز التسجيل. انه فريق صعب اللعب امامه.

وشاءت الصدف ان يقع تولوز في طريق سان جرمان في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الرابطة حيث سيتواجه الفريقان مجددا في 27 الشهر الحالي وقد توقع بلان ـ بان تكون المباراة الثالثة اكثر صعوبة بحسب رأيي لكن اذا حققنا النتيجة ذاتها فسأكون ممتنا
ويدين سان جرمان بفوزه على تولوز الى متصدر هدافي الدوري بـ16 هدفاً من اصل 16 مباراة خاضها حتى الان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل هدف التأهل الى ثمن النهائي قبل دقيقتين على النهاية من ركلة جزاء رافعاً رصيده الى 20 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم.
«دائماً ما تواجه صعوبة ضد فريق يلعب باسلوب دفاعي مماثل»، هذا ما قاله ابراهيموفيتش بعد الفوز على تولوز، مضيفاً: «لكننا فزنا وهذا ما يهم في مباريات الاقصاء المباشر. هذا الفوز يسمح لنا ببلوغ الدور التالي. ادخل المدرب عدة تعديلات وعددا من اللاعبين افتقدوا الى وتيرة المباريات لكن من المهم دوما ان تعطي الفرصة للاخرين لان الموسم طويل. يجب ان يكون باستطاعتنا الاعتماد على كل لاعب».
ويأمل سان جرمان ان يقدم تولوز نفس المستوى عندما يحل ضيفا على موناكو الثاني يوم الاحد في مباراة يسعى خلالها فريق الامارة الى مواصلة نتائجه الجيدة والحفاظ اقله على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة التاسعة على التوالي لكن على أمل ان لا يصطدم بتعادل اخر اربعة في المراحل الثماني الاخرى
ويدخل موناكو الى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تأهله ايضا الى ثمن نهائي الكأس بفوزه على مضيفه ايفيان 3-1 الاربعاء.
وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت نيس الرابع مع ضيفه لوريان في مباراة مطالب بنقاطها الثلاث لان سانت اتيان الذي يحل الاحد ضيفا على رينس، ورين الذي يفتتح المرحلة غدا الجمعة امام ضيفه غازيليك اجاكسيو، متربصان له لانهما لا يتخلفان عنه سوى بفارق نقطة ونقطتين على التوالي كما ان كاين السابع الذي يحل ضيفا على مونبلييه يبتعد عنه بفارق ثلاث نقاط فقط ما يجعل الصراع على بطاقتي المركزين الثاني والثالث الى دوري ابطال اوروبا مشتعلاً
وسيحاول مرسيليا الثامن (29 نقطة) وليون التاسع (29 نقطة ايضا) البقاء في هذا الصراع عندما يتواجهان الاحد في اقوى مباريات المرحلة، فيما يلعب السبت غانغان مع باستيا، وليل مع تروا، ونانت مع بوردو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.