تسجيل الدخول

بشر مستذئبون

منوعات
rema19 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
بشر مستذئبون

زاجل نيوز_عمان_19 مايو 2022_يمتلئ العالم من حولنا عجائب وغرائب عديدة، فهناك أسرة مكونة من أم وثلاثة أطفال يعيشون فى قرية صغيرة فى دولة نيبال يعانون من عيب خلقي يسمى فرط الاشعار الخلقي المعروف باسم “متلازمة الذئب”.
حيث ينمو شعرهم بطريقة غير طبيعية حيث يكثف نمو الشعر فى الوجه ويصبح الوجه شبيه بأبطال أفلام الرجل الذئب الشهيرة، ويعتبر متلازمة الذئب من الحالات النادرة فى العالم، ومن غرائب هذه الحالة ان هذا النمو لم يحدث لأحد أفراد الأسرة فقط بل إنه توارث من الأم “ديفي” 38 عاما إلى أولادها الثلاثة وجميعهم يعانون من نمو الشعر الزائد.
لذلك خضعت ديفى الأم وإثنين من أولادها للعلاج بالليزر فى محاولة للتخفيف من الأعراض الغريبة وذلك حتى يستطيع الاطفال ممارسة حياتهم الأجتماعية بسهولة عند دخولهم مرحلة المراهقة.
وتقول الأم ، إنها تشعر بالقلق الشديد ليس على نفسها ولكن على أطفالها بسبب سخرية زملائهم من منظرهم الغريب، مضيفة أنها تحدثت مع أولادها قبل دخول المستشفى عن بدء حياة جديدة بعد خضوعهم للجراحة ونجاحها فى تخفيف هذه الاعراض الغريبة وتصبح وجوههم طبيعية مثل باقى البشر.
ويقول أحد أطفالها ،إنه يتمنى أن يعود بوجه جديد الى أصدقائه بدون خجل من شكله الغريب وأن أمه لن تعود لندف شعر وجهه مرة أخرى.
ومن الناحية العلمية فهذه الحالة النادرة والغريبة لها نوعين ، نوع معمم أى يكون نمو الشعر فى كل مناطق الجسم ونوع أخر وهو يقتصر على نمو الشعر فى منطقة معينة من الجسم.
وعلى الرغم من عدم وجود علاج لحالة نمو الشعر فى جميع انحاء الجسم إلا إنه يمكن الحد منها عن طريق ازالة الشعر ، وهذه الطريقة قد يكون لها بعض الاثار الضارة مثل ظهور ندبات فى الجسم او التهاب الجلد او ظهور حساسية مفرطة فى هذه الاجزاء من الجسم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.