تسجيل الدخول

بسبب فصله التعسفي .. مضيف طيران يطالب بـ 30 ألف دينار بحريني

زاجل نيوز10 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بسبب فصله التعسفي .. مضيف طيران يطالب بـ 30 ألف دينار بحريني

20151210115903

أعلنت المحكمة الكبرى العمالية في البحرين، برئاسة القاضي منصور أضرابوه، عن إصدارها قراراً يقضي بتأجيل قضية مضيف طيران بإحدى شركات الطيران، يطالب فيها بتعويض قدره 30 ألف دينار لفصله من الشركة “تعسفياً” بدعوى أنه يقوم بتهريب السجائر، وبإعادته إلى العمل، وذلك إلى جلسة 3 فبراير القادم، وفقاً لما نشرته صحيفة “أخبار الخليج” البحرينية.

وفي التفاصيل، فإن المضيف، 58 سنة، كان قد تقدم إلى المحكمة بدعوى، طالب فيها بإلزام شركة الطيران، بدفع 30 ألف دينار تعويضا عن الفصل التعسفي، و913 دينارا بدل أخطار، وبدل إجازة وراتب 12 يوماً وشهادة خبرة، وقال إنه عمل لدى الشركة منذ أبريل 1989 براتب شهري قدره 913 دينارا، وفي 11 نوفمبر 2014 فصلته الشركة من دون سبب مشروع، مما ألحق به وبعائلته أضرارا جسيمة.

ومن الجدير بالذكر، قامت المحكمة بالتحقيق في القضية واستمعت إلى العديد من الشهود، حيث تبين أن الفصل تم بناء على واقعة ضبط 18 علبة (خرطوش) سجائر، قيل إنه كان يقوم بتهريبها، فيما شهد عدد من زملائه بأنه ليس له علاقة بهذه الواقعة على الإطلاق.

ومن جهته، قال رئيس نقابة العاملين بالشركة إن المدعي من أكثر الموظفين كفاءة، وإن النقابة لم تحضر التحقيق بخصوص واقعة تهريب السجائر، وأنه قدم له عدة تظلمات بالشركة، فيما أكّد زميلان له أمام المحكمة أن الحقيبة التي ضبطت بها السجائر تخص شخصا آخر، وأن اسم المضيف المدعي أدخل في القضية بعد العثور على جراب نظارة به اسمه وبياناته، رغم أن صاحب الحقيبة نفسه شهد بأن الحقيبة حقيبته، وأن المضيف المذكور كان قد نسى جراب نظارته وأنه الذي احتفظ به في حقيبته.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.