تسجيل الدخول

بسبب بيئة الأعمال المنفتحة والخدمات التي تقدمها المملكة سيـريــم المـــاليزيـة تختار البحرين مقرا إقليميــا

زاجل نيوز10 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
بسبب بيئة الأعمال المنفتحة والخدمات التي تقدمها المملكة سيـريــم المـــاليزيـة تختار البحرين مقرا إقليميــا

e3

أعلنت شركة سيريم الدولية الماليزية الرائدة في مجال الفحص وإصدار شهادات المطابقة افتتاح مكتبها الأول في منطقة الشرق الأوسط في البحرين، حيث ستقوم الشركة الدولية بتقديم خدمات شهادة إيسكس (IECEx) لكفاءة الأفراد للتعامل مع البيئة، وشهادة إيسكس لمرافق الخدمات المعتمدة، وشهادة المنتجات، وشهادة نظم الإدارة.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة سيريم الدولية الدكتور أحمد تاج الدين علي تان سري: «تعتزم شركة سيريم أن تصبح إحدى مؤسسات الاعتماد في دول مجلس التعاون الخليجي؛ لمساعدة الشركات الماليزية والشركات الأخرى في الدول المجاورة للحصول على شهادات مطابقة المواصفات لتسهيل عملها في دخول السوق الخليجي وتوسيع التبادل التجاري».
وأضاف: «لقد قمنا باختيار مملكة البحرين لتأسيس مقرنا الإقليمي بسبب موقعها الجغرافي الإستراتيجي وبيئة الأعمال المنفتحة والجاذبة، ولكونها مركزًا إقليميًّا للصناعة والخدمات، إذ تسهم الإمكانات القوية للنمو في البحرين إلى جانب موقع المملكة كبوابة الدخول لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي في جعلها الموقع المثالي لأي شركة دولية تهتم بزيادة أعمالها وتحقيق النمو السريع في منطقة الشرق الأوسط».
وقال الوكيل المساعد لقطاع التجارة المحلية بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة حميد رحمة: «تعتبر شركة سيريم الدولية من المؤسسات الرائدة في مجال الفحص والاختبارات وإصدار شهادات المطابقة في ماليزيا، وتمتد خبرتها إلى أكثر من 40 عامًا في هذه المجالات. وتعمل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بالتعاون والتنسيق مع مجلس التنمية الاقتصادية على دعم وتشجيع مثل هذه المشاريع الاستثمارية الداعمة للبنية التحتية للتقييس، بما يعزز القدرة على اختبار المنتجات وبالتالي تعزيز الثقة في المنتجات التي يتم تداولها في السوق». وأضاف: «اختارت شركة سيريم مملكة البحرين لفتح مكتبها الإقليمي نظرًا إلى ما تتمتع به من مناخ استثماري جذاب، وسمعتها كمركز متقدم للتجارة والصناعة والسياحة والخدمات في المنطقة، لذا فإن شركة سيريم تخطط للاستفادة من المميزات التي تقدمها مملكة البحرين لتوسيع وجودها في منطقة الشرق الأوسط».
وزاد: «تعتزم شركة سيريم أن تتقدم إلى هيئة التقييس الخليجية لتكون إحدى الجهات المقبولة لأعمال المطابقة للبرامج الخليجية المعنية بسلامة المنتجات، ما سيسهم في دعم المصنعين الماليزيين وكذلك المصنعين في دول مجلس التعاون في الحصول على شهادات المطابقة اللازمة لتلك البرامج، وبالتالي تسهيل التبادل التجاري ودعمه بين ماليزيا ودول المجلس».
وقال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي: «نرحب بشركة سيريم الدولية وما تحظى به من خبرة في البحرين، حيث ستنضم شركة سيريم إلى عديد من الشركات الأخرى التي تستفيد من موقع البحرين في قلب منطقة الخليج، إلى جانب ما تحظى به المملكة من تشريعات صديقة للأعمال، وكلفة تشغيلية منخفضة، إذ ستجعل هذه المزايا من البحرين منصة مثالية للشركات الدولية للنمو، وبالتالي فنحن نتطلع إلى مواصلة دعمنا لشركة سيريم وغيرها من الشركات الماليزية في سعيها لزيادة أعمالها في الشرق الأوسط وفي مختلف أنحاء العالم».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.