تسجيل الدخول

برعاية جلالة الملك والرئيس الفلسطيني إطلاق مؤتمر سفراء فلسطين بالدول العربية والإسلامية في البحرين

زاجل نيوز12 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
برعاية جلالة الملك والرئيس الفلسطيني  إطلاق مؤتمر سفراء فلسطين بالدول العربية والإسلامية في البحرين

4

 أن شعب مملكة البحرين يعيش قضيتنا الأولى يوما بيوم وحدثا بحدث ولا ينسى أفضال دولة فلسطين الكبيرة على مر العقود، مجددا موقف مملكة البحرين الراسخ المساند لما يقوم به الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، وما يبذله سفراء دولة فلسطين المعتمدون لدى الدول العربية والإسلامية من عمل متواصل ودؤوب بهدف تمكين أبناء الشعب الفلسطيني الأبي من تجاوز المصاعب الجسام التي تواجهه، وهي الجهود التي تحقق نجاحات مشهودة ومهمة كان آخرها القرار التاريخي رقم 2334، الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي ويطالب إسرائيل بوقف بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهو ما يعد انتصارًا للحق الفلسطيني، ويعكس إجماعًا دوليًّا على عدم شرعية الاستيطان، ورفضًا للاحتلال وممارساته وتبعاته.
وشدد وزير الخارجية على أن القضية الفلسطينية ستظل محتفظة بأولويتها المتقدمة لدى مملكة البحرين، ومكانتها المهمة في سياستها الخارجية التي تدعم كافة المساعي الإقليمية والدولية الرامية إلى إيجاد حل عادل ودائم لهذه القضية، والذي يقوم على حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
وأشار إلى أن الوصول إلى هذه الغاية يفرض الاستمرار في بذل الجهود كما يستوجب على المجتمع الدولي أن ينهض بمسؤولياته وإلزام إسرائيل بالقبول بالسلام واحترام القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، والإدراك بمخاطر استمرار هذه القضية من دون تسوية.
وأعرب الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة عن أمله في قيام دولة فلسطينية مستقلة على كامل ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشرقية، مطالبًا إسرائيل بدعم ومساندة حل الدولتين، إذا كانت راغبة في توفير الأمن والاستقرار لشعبها، لأن هذا هو الضمان لمستقبل زاهر لشعوب المنطقة، ولتكون منطقتنا واحة للتعايش والتسامح بين الجميع، لا بؤرة للعنف الذي يهدد الجميع.
من جانبه، تقدم رياض المالكي وزير خارجية دولة فلسطين الشقيقة ببالغ الشكر والامتنان لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، ولحكومة مملكة البحرين على استضافة هذا المؤتمر للمرة الثانية في دليل على اهتمام مملكة البحرين بالقضية الفلسطينية ودعم نضال الشعب الفلسطيني المستمر من أجل دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.
وكان طه عبدالقادر سفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين قد افتتح المؤتمر بكلمة رفع فيها خالص شكره وتقديره إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، على تكرمه برعاية المؤتمر، معربًا عن تقديره لحرص الرئيس محمود عباس على الحضور، مشيدًا بدعم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لقضية فلسطين، منوهًا بجهود وزير الخارجية في إنجاح المؤتمر.
وقد أقام سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء مأدبة غداء وذلك تكريمًا للرئيس محمود عباس والوفد المرافق وسفراء دولة فلسطين لدى الدول العربية والإسلامية، وقد حضرها الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، وعلي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى وعدد من الوزراء والمدعوين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.