تسجيل الدخول

«بايك طرابلس الرابع» في 7 أيار لـ «التلاقي والمحبة والفرح»

الرياضة
زاجل نيوز25 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«بايك طرابلس الرابع» في 7 أيار لـ «التلاقي والمحبة والفرح»

22

بدأت الاستعدادات في طرابلس للحدث الوطني السنوي الجامع للدراجات الهوائية المتمثل بـ«بايك طرابلس الرابع» الذي تنظمه جمعية «سوشيل واي» في 7 أيار المقبل إنطلاقا من معرض رشيد كرامي الدولي، تحت شعار لـ«نساء في مواقع القرار»، بالشراكة مع مركز الاعلام في الأمم المتحدة، وبالتعاون مع بلديتيّ طرابلس والميناء، بايك لبنان، بيروت باي بايك، والمؤسسة اللبنانية للارسال.
ويأتي «بايك طرابلس الرابع» بعد ثلاثة أعوام من النجاح، تمكنت فيها جمعية «سوشيل واي» برئاسة السيدة وفا خوري من جمع كل لبنان في عاصمة الشمال طرابلس.
ونجح بايك طرابلس من التدرج بأهدافه شيئا فشيئا، فتمكن في عامه الأول من كسر الصورة النمطية التي كانت سائدة في المدينة، فحمل عنوان: «طرابلس مدينة السلام»، ثم ذهب أبعد من ذلك في عامه الثاني، في دعوة اللبنانيين الى كسر حاجز الخوف والعودة الى الفيحاء من خلال عنوان: «طرابلس مدينة الحياة»، أما في عامه الثالث، فكان التركيز على أهمية حضور عاصمة لبنان الثانية على الصعيد الوطني فحمل عنوان: «طرابلس شراكة السلام»، وقد خطا في ذاك العام خطوة متقدمة جدا، من خلال تسمية المغامر اللبناني مكسيم شعيا سفيرا لـ «بايك طرابلس» الى العالم.
في أعوامه الثلاثة الماضية نجح البايك في تسويق طرابلس كمدينة للدراجات الهوائية، بعد الجهود التي بذلتها رئيسة جمعية «سوشيل واي» السيدة وفا خوري على صعيد إيجاد أول ممر آمن للدراجات في لبنان في محيط معرض رشيد كرامي الدولي، وإنجاز دراسة لتوسيع هذه الممرات بين طرابلس والميناء بدعم من نقابة المهندسين وبلديتيّ المدينتين.
ويطرح البايك في عامه الرابع قضية وطنية هامة، من خلال شعاره لـ»نساء في مواقع القرار»، وذلك بهدف جمع المواطنين في كل المناطق اللبنانية على دعم المرأة في أن تلعب دورها وأن تشارك الرجل في القرار السياسي وفي الحكم.
ويضاف هذا الشعار، الى أهداف البايك الرئيسية لجهة: تعميم ثقافة الدراجة، الحفاظ على البيئة النظيفة، التشجيع على إعتماد الطاقة البديلة، تعميم الممرات الآمنة للدراجات الهوائية في كل المدن والمناطق اللبنانية، والحفاظ على السلامة المرورية، كما يهدف الى جمع كل لبنان في الفيحاء، وإظهار تنوعها وحضارتها.
ومن المنتظر أن يسبق بايك طرابلس الرابع وضمن الاستعدادات الجارية له، مبادرة جمعية «سوشيل واي» في إطلاق «بايك تاكسي»، وقيام بلدية طرابلس باعادة تأهيل الممر الآمن في محيط المعرض، كما ستقوم الجمعية بعقد مؤتمر صحافي للاعلان عن تفاصيل يوم السابع من أيار حيث ينطلق البايك من معرض رشيد كرامي الدولي بمسافة 12 كيلومترا، بدءا من المعرض مرورا بكواليتي إن، مستديرة الميناء، ساحة الشراع، قصر الرئيس نجيب ميقاتي، الكورنيش البحري، الجامعة العربية، الملعب الأولمبي، شارع عشير الداية وصولا مجددا الى المعرض.
تقول رئيسة جمعية سوشيل واي» إن مشروع بايك طرابلس هو من أجل التلاقي والمحبة والفرح، وشراكة الآخر، حيث تجتمع الأطياف اللبنانية على إختلاف توجهاتها السياسية والطائفية والمذهبية وفئاتها الاجتماعية في باحة المعرض من أجل توجيه رسالة سلام وشراكة من طرابلس الى كل العالم».
وتوقعت خوري أن يشارك أكثر من ألفيّ دراج في البايك، إضافة الى حضور آلاف المواطنين، في وقت يشهد فيه مسرح «البايك» فقرات فنية، كاشفة أن الاعلامي والفنان هشام حداد سيكون له إطلالة على جمهور طرابلس في البايك الرابع.
وتؤكد خوري أن «بايك طرابلس» تحوّل الى مؤسسة والى تقليد سنوي تنتظره طرابلس وكل لبنان من عام الى عام، وأن رعاته هم شركاء أساسيين فيه، لذلك هو لا يهدف الى أي ربح مادي بل على العكس تماما، فاننا نسعى في كل عام الى لملمة خسارتنا، لكن تبقى الصورة الراقية والجميلة التي يقدمها البايك هي الأهم بالنسبة لنا وهي التي نسعى دائما للحفاظ عليها.
وتشدد خوري على أن لـ «بايك طرابلس» أهداف إنسانية وإجتماعية تتجسد في كل عام بصورة مختلفة، لافتة الانتباه الى أن جزء من إشتراك الدراجين في البايك الرابع سيذهب لدعم فرع طرابلس في الصليب الأحمر اللبناني، وذلك لكي تكتمل دائرة الأهداف المتعلقة بالبايك وطنيا ورياضيا وبيئيا وإجتماعيا وإنسانيا.
يشارك في «بايك طرابلس الرابع»، عدد كبير من رجال وسيدات السياسة والمجتمع والفن والثقافة والاعلام، إضافة الى عدد من السفراء والديبلوماسيين، وممثلون عن الأمم المتحدة في لبنان، وسفير البايك مكسيم شعيا، وجمهور كبير من أبناء طرابلس والمناطق اللبنانية من بلديات ومؤسسات وهيئات وجامعات وأندية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.